المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السلطان الحزين".. حمادة هلال بين موهبة الغناء وويل التمثيل

الإثنين 29/يناير/2018 - 02:34 م
بسمة أبو السعود
طباعة
تميز الفنان حمادة هلال بنجاحه في مجال الغناء منذ ظهوره، وهو يبلغ من العمر 16 عاما، وواصل نجاحاته في الغناء حتى عام 2006 الذي فتح له باب التمثيل من خلال فيلم "عيال حبيبة"، والذي قدمه من خلاله المخرج مجدي الهواري، بعد ذلك أهمل هلال مجال الغناء واعتد على الأغنيات التي يقدمها من خلال أعماله سواء الدرامية أو السينمائية.
السلطان الحزين..
- نشأة الفنان حمادة هلال
ولد محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال، الشهير بـ "حمادة هلال"، في مركز الصنفين بمنيا القمح بمحافظة الشرقية، وذلك في 19 مارس 1980، وبعد مولده انتقلت أسرته إلى القاهرة لتقيم بمنطقة القصيرين بالزاوية الحمراء.

في طفولته لُوحظ جمال صوته فبدأ يغني في الأفراح التي تقام في شوارع منطقته، فقد غني في أفراح جيرانه وأصحابه كما عمل بعض الوقت "حناين" في الموالد، وهم الذين يرددون ذكر الله في الموالد.

ظل هلال على هذا الحال إلى أن قابله الملحن حسن إش إش، الذي عرفه على مكتشف جيل التسعينات الفنان حميد الشاعري وساعده الشاعري في أن يدخل شركة "هاي كواليتي".

السلطان الحزين..
- أول أغنيات هلال بين معجب ونافر:
وكان أول أغنياته في ألبوم يضم مجموعة كبيرة من المطربين، وكان نجاح أغنيته هو ما دفع المنتج لإنتاج ألبوم كامل له يحمل اسم "الأيام" وكان "هلال" في ذلك الوقت لايتجاوز عمره الـ17 عامًا

ولاقى الألبوم ردود أفعال متباينه مابين معارض لصوته مسببا معارضته بأنه صوت رفيع سينتهي مشواره الفني بمجرد إكتمال نضوج صوته، ورأي آخر يقول إن صوته جميل وسيكتمل باكتمال نضوجه.

ولكن الرأي الثاني هو من كسب الرهان، حيث نجح حمادة هلال وأصدر بعد ذلك عدة ألبومات منها "بخاف، بحبك آخر حاجة، ودار الزمان"، وقد تربع ألبوم "بخاف"، الذي صدر عام 2002، على عرش المبيعات في هذه الفترة.
- أول جائزة في مشوار "السلطان الحزين": 
حاز هلال خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز الذي بدأها من تونس، حيث حصد جائزة أفضل مطرب بناءً على إستفتاء في دولة تونس، وقد سلمه الجائزة الرئيس التونسي وقتها.

- سر حب هلال لللون الدرامي الحزين:
تعرض حمادة هلال خلال مسيرته لهجوم كبير على اللون الغنائي الذي يقدمه بما يحمل من حزن ودراما، وكان رده على هذا الهجوم أنه يحب هذا اللون الذي صنعه وجعله متميزا ومتفردا، وأن ألبوم "دار الزمان" كان مختلفًا عن هذا اللون، وذلك لم يرضيه رغم ما حققه الألبوم من نجاح، مضيفا أن هذا اللون الدرامي الحزين هو ما يحبه الشعب المصري لأنه شعب عاطفي.

ومن أكثر الأغنيات التي أثارت زوبعة وسط رواد مواقع التواصل الإجتماعي كانت أغنية "شهداء 25 يناير ماتوا في أحداث يناير" التي لاقت سخرية كبيرة من رواد التواصل الإجتماعي.



السلطان الحزين..


- البوابة السحرية التي خطفته من الغناء
فتح عام 2006 الباب أمام حمادة هلال للدخول إلى عالم التمثيل، وذلك عبر أول تجاربه التمثيلية في فيلم "العيال حبيبة" للمخرج مجدي الهواري، الذي قدم خلاله شخصية انطوائية لا تستطيع التعبير عما تشعر به، ومن ثم توالت الأدوار السينمائية على هلال من بين "العيال هربت، الحب كله، حلم العمر"، وقد أثار هذا الفيلم الأخير جدلا كبيرا وحقق نجاحا مذهلا بسبب الشخصية المختلفة تماما عن حمادة هلال، والتي قدمها في هذا الفيلم، ومن ثم فيلم "أمن دولت" وغيرها من الأفلام إلى أن وصل رصيد هلال في السينما لحوالي 11 فيلمًا، وفي الدراما التليفزيونية لمسلسلين وهما "ولي العهد"، الذي حقق نجاحا كبيرا خلال عرضه في موسم الدراما الرمضاني لعام 2015، ومسلسل "طاقة القدر"، الذي لم يحقق النجاح المنشود في عرضه في الموسم الرمضاني للعام الماضي.


السلطان الحزين..

دخول هلال القفص الذهبي وهدية الله له بجوهرتين:
دخل هلال القفص الذهبي عام 2009 بزواجه من الفلسطينية أسماء سميح، وقد أثار زفافهما ضجة كبيرة بين جمهوره، وحضره الكثير من نجوم العالم العربي، وأنجب هلال ولدًا وبنتًا هما "يوسف وراما".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads