المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليجيون في حب مصر: زيارة السيسي لعمان ترسخ لمبادئ "التضامن العربي"

الإثنين 05/فبراير/2018 - 02:24 م
أية محمد
طباعة
صرح الدكتور "يوسف العميري"، رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية ورئيس جمعية "خليجيون في حب مصر"، بأن كل زيارة يقوم بها الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" إلى أي دولة عربية، هي في حقيقتها تمثل إضافة كبيرة لتعزيز التعاون العربي المشترك، وتأكيد التضامن العربي في مواجهة التحديات المشتركة.

ويختتم الرئيس السيسي زيارة رسمية لعمان استمرت 3 أيام، شهدت مراسم استقبال تاريخية من السلطان قابوس ومباحثات ثنائية لتدعيم العلاقات الثنائية.

وعبر العميري عن ترحيب جمعية "خليجيون في حب مصر" بهذه الزيارة ووصف القمة التي جمعت الجانبين بأنها "قمة الحكمة" والتضامن العربي.

وأضاف "العميري"، أن زيارات الرئيس السيسي، لعدد من دول الخليج تعكس اهتمامه بإقامة علاقات ودية وطيبة ومستدامة واستراتيجية بين الأشقاء العرب، وتحمل عدة رسائل من بينها، أن العلاقات المصرية ــــ العربية أكبر من أي إختلاف أو مواقف متباينة، فضلا عن أولوية الأبعاد الاستراتيجية في العلاقات بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات.

كما شدد "العميري" في بيانه على أن مصر تمثل دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي، مؤكدًا أن المغرضين من أعداء التعاون الاستراتيجي المصري-الخليجي، لم ولن يفلحوا أن ينالوا من قوة هذه العلاقات والروابط الأخوية المتينة التي تربط بين مصر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مما يثبت مدى قوة ومتانة العلاقات المصرية الخليجية.

ومن جانبه أشار " محمد بن خميس "، عضو مجلس أمناء" خليجيون في حب مصر" لشؤون الصناعة، إلى ما تتسم به العلاقات المصرية العمانية من عمق وتميز، بالإضافة إلى تاريخ المودة والتعاون الطويل الذي يجمع بين الشعبين، مؤكدًا أن أهمية هذه الزيارة تتمثل في تجديد مسار العلاقات بين البلدين.

وأشاد أيضًا بما اتفق عليه الجانبان فيما يتعلق بالعمل على تطوير التعاون بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وذلك من خلال اللجنة المشتركة بين الجانبين والمقرر عقد جولتها القادمة في مسقط، فضلًا عن جولات رجال الأعمال وزياراتهم المتبادلة بين الجانبين.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads