المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لزواج ناجح.. أمور يجب عليكِ الانتباه لها فترة الخطوبة

السبت 10/فبراير/2018 - 11:05 ص
نسمة ريان
طباعة
تعد فترة الخطوبة حجر الأساس الذي يبني عليه قرار الزواج من عدمه، وتكون فترة الخطوبة لأسباب عديدة غير تلك الأسباب التي يتخذها العديد من الأشخاص الذين يمضون هذه الفترة في التصنع نوعا ما، ومحاولة إظهار الجوانب الايجابية فقط في شخصياتهم، ويجعلونها فترة للخروج وتبادل مشاعر الحب والهدايا.
فترة الخطوبة تبدو أهم بكثير من ذلك في التعرف جيدا علي الطرف الأخر الذي اتخذتِ قرارا بالارتباط به نصف عمركِ الآخر، والأمر ليس يتلك السهولة، عليكِ الانتباه كثيرا لعديد من الأمور الهامة التي تساعدكِ علي اتخاذ قرار سليم لزواج ناجح:

مدي التوافق الذهني والنفسي بينكما:
الزواج ليس مجرد مجموعة من المواصفات والشروط المادية كتوافر الحالة المادية للزوج وطبيعة عمله ومكانته الاجتماعية فقط، عليكِ إدراك مدي التوافق الذهني بينكما في مناقشة الأمور الحياتية وطبيعة نظرتكم حول مختلف أمور الحياة، وكذلك مدي التوافق النفسي في تقبلكما لبعض بكافة العيوب والمشاكل والقدرة علي التعامل معها.

علاقته بأهله وأصدقائه:
عليكِ النظر جيدا إلى مدي طبيعة العلاقة التي تربطه بعائلته وأهله وطريقة تعامله معهما، فلا خير مطلقا في رجل لا خير له في أهله، فإذا كان من الشخصيات القاسية أو علاقته فاترة وبعيدة بأهله عليكِ إعادة النظر إلي تلك العلاقة، وعليكِ النظر أيضا إلى علاقته بأصدقائه هل هو اجتماعي؟ محبوب؟ ودود؟ يلجأ إليه الآخرين؟ كل ذلك يساعدكِ بقوة علي إدراكِ لشخصيته.

طبيعة تفكيره حول المرأة والزواج:
عليكِ مناقشته بشكل ودود حول فكرة الزواج وكيف يري المرأة، أفكاره حول تلك الأمور يعكس لكِ شكل حياته معكِ، هل رجلا تقليدا والزواج بالنسبة له تقليدا؟ هل يحترم عمل المرأة؟ هل يقدس فكرة البيت والعائلة؟ ناقشي كل تلك الأمور واتفقي عليها مبدئيا.

تصرفاته العامة:
عليكِ ملاحظة تصرفاته العامة معكِ في كافة المواقف في أماكن التنزه، في وقت الغضب، في طلبكِ لشئ ما، في اختلافه معكِ، تلك الأمور ستعكس لكِ حقيقته هل يبدو شخص بخيل؟ سريع الغضب؟ عنيد؟ غير مهتم؟ وغيرها والحقيقة أن لا احد يخلو من العيوب ولكن تلك العيوب هل يمكنكِ تقبلها أم لا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads