المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أم لأول مرة ؟.. تعرفي على أهم 5 حقائق عن الأمومة

الإثنين 26/فبراير/2018 - 04:46 م
نسمة ريان
طباعة
لا شيء في هذا العالم يمكن أن يساوي فرحة أنثى دخلت في عالم الأمومة حديثًا، والأمومة تجربة صعبة ومتعبة في بداية الأمر ولكنها تستحق، وكونكِ أم لأول مرة، عليكِ أن تعرفي أنكِ سوف تمرين بمراحل جديدة تمامًا من نوعها بمجرد دخولكِ عالم الأمومة، وهذه مراحل تتعلق بكِ وبطفلكِ وربما بمن حولكِ أيضا.

وتقدم بوابة "المواطن" إليكِ أهم 5 حقائق عن الأمومة ستصبحي حديث كل من حولكِ:

أولًا: ستصبحي محور حديث من حولكِ: متى ستلدين؟ وأين ستلدين؟، وهل الجنين ذكر أم أنثى؟، وستسمعي نفس الكلام مقرر مئات المرات.

الرضاعة الطبيعية ليست سهلة:
الرضاعة الطبيعية ليست سهلة مبدئيًا، يمكنكِ التعرض لتقرح الحلمات والنزف وإصابتها بالعدوى ومشكلة الحلمات الغائرة وما إلى ذلك، لذا حاولي دومًا استشارة أخصائي رضاعة طبيعية، ليسهل عليكِ الأمر.

ستقيمين صداقات جديدة مع أمهات جدد:
ستكونين صداقات مع أشخاص لم تتوقعي أن يكونوا أصدقاء لكِ يومًا ما، كالأمهات الجدد اللاتي يمرن بنفس ظروفكِ، وقد تخسرين أصدقاء قدامى ولا تستطيعين التواصل معهم، أو سيصبح الاستمرار في إصلاح صداقاتكِ مرهقا لوقتكِ ومجهودكِ. 

ستكرهين ابنكِ أحيانا:
على الأرجح، ستتملككِ نوبة غضب في بداية تعاملكِ مع ابنك ووضع أسس التربية السليمة، وسوف تحتاجين إلي مزيد من الصبر إذا فاجئكِ برسم لوحة فنية على الحائط أو كسر أحد الكؤوس أو الفازات باهظة الثمن، فربما تشعرين دون وعي أحيانا بكرهكِ له، وهذا ليس صحيحًا أنه مجرد إحساس سيزول سريعا بمرور الوقت. 

لن يكون طفلكِ مثاليا:
كل أم تحلم في بداية الأمر بأن يكون أبنها مثاليا، ومن أصعب الدروس، التي ستعرفينها مع الوقت، هى أنكِ ستواجهين بعض المشكلات في أثناء تربية طفلكِ، سواءً مشكلات سلوكية أو أخرى تتعلق بتطوره ونموه الجسماني، لذا أوصيكِ بأن تجهزي نفسكِ نفسيًا لأي ظروف طارئة أو أمور غير متوقعة، وأن تستعدي لتغيير نمط حياتكِ، بما يتوافق مع قدوم ملاككِ الصغير الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads