المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 معوقات تخطاها "صلاح" ليصبح أفضل محترف في تاريخ مصر

الأحد 04/مارس/2018 - 02:56 م
أحمد البرديني
طباعة
أصبح النجم محمد صلاح بمثابة بطلا قوميا في مصر بعد أن قاد المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم في روسيا العام الجاري بعد غياب دام 28 عاما حيث لم يصل المنتخب المصري لكأس العالم منذ 1990.

الدولي المصري يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 24 هدفا محققا انطلاقة صاروخية مع الريدز لم يكن يتوقعها اكثر المتفائلين واصبح محط انظار قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وفقا لبعض التقارير العالمية.

لم يأتي تألق محمد صلاح ونجاحه في الاحتراف الخارجي صدفة او من فراغ بل نتيجة للإصرار والعزيمة والظروف القاسية التي عاشها في بداية مسيرته والتي جعلت منه شخصا يتحمل الصعاب وقادرا علي التغلب عليها.

محمد صلاح اصبح النجم الابرز في الكرة المصرية وهناك بعض العوامل التي تحول او تقف عائق امام بعض اللاعبين لتحقيق انجاز صلاح او السير علي خطاه وتستعرض "بوابة المواطن" اسباب ذلك:

1- غياب الجدية والالتزام

يعتبر الاتجاه الي السهر وعدم الالتزام مع الاندية احد الاسباب الرئيسية في فشل معظم اللاعبين المصريين في الاحتراف رغم بدايتهم الرائعة وهناك بعض اللاعبين امثال عمرو زكي وصالح جمعة وشيكابالا وكهربا كان السهر سببا كبيرا في في نهاية مسيرتهم الاحترافية مبكرا.

2-عقلية اللاعب المصري

من ابرز اسباب فشل اللاعب المصري في الاحتراف الخارجي،حيث يعاني الكثير من اللاعبين بالشعور بالغربة في الخارج وعدم القدرة علي التعايش مع اسلوب الحياه المتبع هناك لذلك يفتعل المشاكل من اجل العودة لمصر من جديد.

3-الطموح محدود

بعض اللاعبين يكون طموحهم مقتصر علي الاحتراف الخارجي دون العمل علي الاجتهاد من اجل الوصول لأبعد شئ ممكن وهذا يؤدي الي نوع من التراخي والاهمال مثل تجربة رمضان صبحي مع ستوك سيتي وايضا رامي ربيعة مع سبورتينج لشبونة وهذا هو الفارق بين الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني وبين بقية اللاعبين المصريين الذين خاضوا تجربة الاحتراف.

4-مغالاة الأندية

تعتبر مغالاة الاندية في ترك لاعبيها لخوض تجربة الاحتراف في الخارج والمطالبة بعروض مادية كبيرة احد اسباب التي تقف عائقا امام خروج بعض اللاعبين للدوريات الاوربية ومن ثم الظهور بشكل مميز وتحقيق مسيرة احترافية جيدة وكان اخر هؤلاء اللاعبين مصطفي فتحي الذي تلقي عرضا من تورينو الايطالي واحمد حمدي من اودينيزي ولكن كلا العرضين تم رفضهم بسبب ضعف المقابل المادي.

5-اللغة

تعد اللغة احد العوامل لكنها ليست سببا رئيسيا ، ولكن احيانا تعطل بعض اللاعبين المصريين كثيرا،مقارنة بزملائهم في الفريق،كذلك هناك بعض الاندية التي تفضل التعاقد مع اللاعبين الافارقة نظرا لأنهم يجيدون اللغات الاجنبية وذلك يساعدهم علي الانسجام والتكيف مع الفريق في فترة قصيرة بالنظر للاعب الذي لا يجيد اللغة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads