المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيكابالا "أباتشي" الزمالك الذي حمل على عاتقه السنوات العجاف للمارد الأبيض

الإثنين 19/مارس/2018 - 05:55 م
أحمد البرديني
طباعة
هوأحد ابرز المواهب التي انجبتها الكرة المصرية في اخر 20 عام وتنبأ له البعض بمسيرة رائعة مع كرة القدم ولكن اللاعب كان يصادفه سوء حظ كبير في معظم تجاربه.

ولد محمود عبدالرازق" شيكابالا" في قرية الحصايا بمحافظة اسوان في الخامس من مارس عام 1986 وبدأ مشواره مع الساحرة المستيدرة في نادي اسوان ونظرا لموهبته لم يستمر كثيرا في الفريق حيث سافر الي مدينة القاهرة وخضع الي الاختبار في القلعة البيضاء ونجح فيها وبدأ مسيرته مع القلعة البيضاء منذ سن العاشرة.

استمر في ناشئين الزمالك حتي تم تصعيده لأول مرة للفريق الاول عام 2002 في مباراة الزمالك امام غزل المحلة وسجل هدف مميز نال اعجاب الجميع ومع تألق شيكابالا وسطوعه مع الزمالك بدأت العروض تنهال علي اللاعب.

وفي عام 2005 انتقل شيكابالا الي نادي باوك اليوناني وظل في الفريق موسمين واصبح معروفا للجميع في فترة قصيرة حيث شارك مع الفريق في 23 مباراة سجل فيهما 5 اهداف وكان قريب من الانتقال الي ايندهوفن الهولندي لكن الصفقة لم تكتمل بسبب التجنيد الذي اجبره علي العودة الي مصر.

وبعد عودته الي مصر دخل الاهلي في مفاوضات جادة للحصول علي خدماته لكن اللاعب فضل اللعب في الزمالك خاصتا انه صاحب الفضل عليه وفي تلك الفترة كان نجم الزمالك الاول بفضل اهدافه الحاسمه ومهاراته وسرعته وصناعته للاهداف وشارك علي مدار 7 مواسم متتالية سجل فيهما 53 بقميص القلعة البيضاء.

وفي احدي مباريات الفريق بالبطولة الافريقية كانت امام المغرب الفاسي اعترض شيكابالا بشدة علي قرار تغييره من جانب المدير الفني حسن شحاته ودخل في تراشق لفظي مع المعلم معتبرا انه متعمد ابعاده عن الفريق.

ونتيجة لذلك قرر الزمالك اعارة شيكابالا الي فريق الوصل الاماراتي وظهر بمستوي لافت مع الفريق تحت قيادة ميتسو الذي كان يمدح شيكابالا في كافة احاديثه مع وسائل الاعلام وخاض مع الوصل 13 لقاء ونجح في التوقيع علي 6 اهداف.

وفي بداية الموسم التالي رحل "الاباتشي" الي فريق سبورتينج لشبونة في تجربة لم تكن موفقة حيث كان اللاعب دائم الخروج من الحسابات الفنية للفريق ليرحل ويعود للزمالك من جديد لكنه هرب من جحيم دكة الزمالك وانتقل الي الاسماعيلي بعدما طلب ميدو التعاقد معه وكانت فترة رائعة للنجم الاسمر حيث استعاد فيها بريقه من جديد.

وفي اغسطس 2017 وافق نادي الزمالك علي اعارة محمود عبدالرازق شيكابالا الي فريق الرائد السعودي لمدة عام واحد ويسير بشكل جيد واصبح هدف اندية القمة في السعودية.

وعلي الصعيد الدولي شارك الفهد الاسمر في 25 مباراة دولية احرز خلالهم هدفين،الاول كان في شباك الكويت في مباراة ودية عام 2007 والثاني كان امام غانا في تصفيات كأس العالم الاخيرة.

وحصد شيكابالا العديد من الالقاب منها الدوري المصري مرتين وكأس مصر 3 مرات و دوري ابطال افريقيا مرة واحدة ولقب لكل من السوبر الافريقي والمصري

وتوج مع منتخب مصر بكأس امم افريقيا 2010 وكأس العالم العسكري 2007 ودورة حوض النيل 2011 بجانب القاب شخصية في بداياته مع المنتخب الاوليمبي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads