المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثبوت إدانة على رعاة الإرهاب.. الجزيرة الرأس المدبر لأحداث اغتيالات الإسكندرية

الأحد 25/مارس/2018 - 04:09 م
عواطف الوصيف
طباعة
شهدت مصر أمس حادث أليم في قلب عروس البحر الأبيض المتوسط، الإسكندرية حيث تفجير موكب مدير الأمن، وقد تتراود للأذهان العديد من التساؤلات أبسطها، ترى هل ما حدث هو من قبيل الصدفة، أم أنه مدبر، لأننا ببساطة على مشارف الانتخابات الرئاسية المصرية.


موقف قطر أثناء التصويت على الانتخابات في الخارج
لا تتعجب عزيزي القاريء من طرح مثل هذه التساؤلات، فحينما نجد قطر تدبر الأمر وتعطل الحافلات، لمنع المصريين الذين يعيشون هناك، من الانتقال للجان الإقتراع، تشير أصابع الإتهام حينها إلى أن قطر قررت الإتفاق، مع الإخوان الذين يعيشون هناك، على عرقلة الأمور أكثر فأكثر أمام المصريين، لمنعهم من ممارسة حقهم في تقرير المصير.

موقف الإخوان ومهاجمة المصريين في الخارج
كان للإخوان موقفا مشابها لما قامت به قطر، لكن بطريقة أكثر وضوحا، فقد وقفوا أمام المصريين أمام لجان الإقتراع في لندن، لمنعهم من التصويت.

سر العلاقة
ربما تتساءل عزيزي القاريء، عن العلاقة التي تربط بين ما حدث للمصريين أثناء التصويت في الخارج، والنقطة الأولى التي ذكرت، عن تفجيرات الإسكندرية، لكن السر يكمن فيما نشرته قناة "إرم نيوز" الإماراتية، فبعد أن عرضت لمحة لأهم ما تعرضت له الإسكندرية، نوهت إلى شيء خطير، يدل على أن الرأس المدبر لهذه التفجيرات، هي قناة الجزيرة، التي علما بأنها تنتمي لقطر، المعروفة براعية الإرهاب في المنطقة.

الجزيرة تدعو للعنف
عرضت قناة الجزيرة القطرية، تقريرا دعت فيه وبطريقة غير مباشرة، لممارسة العنف في مصر للرد على نزول المصريين وتصويتهم في الخارج، حيث قالت وبشكل صريح: "هل سيتجه الإخوان إلى العنف، بعد أن أيقنوا أن سلميتهم ليست أقوى من السلاح"، ولم يمر ذلك مرور الكرام، فقد كان له ردود أفعال غير عادية، إتفقت جميعها في التيقن من أن الجزيرة القطرية هي رأس الحية والسبب في كل ما حدث.
تغريدات تويتر
قرر العديد من النشطاء، أن يعربوا عن موقفهم من خلال تغريدهم على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، حيث نجد الشاب يعقوب الريسي يؤكد ووفقا لرؤيته أن الجزيرة أصدرت أوامرها بالأمس وأتى الإخوان ولبوا النداء ونفذوا الجريمة مباشرة، داعيا لمصر وشعبها.
الدوحة تخطط والإخوان تنفذ
من جانبه أكد الدكتور،  نايف بن خالد الوقاع هو أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة والأمن الفكري، على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أن الدوحة تضع الخطط وتترك للإخوان التفنن في التنفيذ، متسائلا ما إذا كان هذا النظام القطري، قرر أن ينتحر.
الإخوان وداعش أدوات الجزيرة
تساءل أخر ما إذا كان الإخوان وداعش، هم أدوات لقناة الجزيرة تستخدمها لتنفيذ مخططات قطر الإرهابية في مصر.

نقطة نظام

لا شك أن قناة الجزيرة معروف اتجاهها، ومعروف أيضا مخططاتها حيال مصر والمنطقة، وأنها تنفذ أغرا ض أخرى، لكن لابد من الإشادة لكل من تحدث، وأدلى برأيه وموقفه، فعلى الرغم من أنهم لا يحملون الجنسية المصرية، لكنهم وبأراءهم أعادوا زمن القومية العربية، وأننا جميعا عرب، وأننا جميعا يد واحدة في وجه كل أشكال الإرهاب والتطرف، ومن يراعوه، والأهم أنهم على يقين من أن مصر هي قلب الوطن العربي، في حال ضربها، أو إلحاق الخراب فيها، سيشهد العالم هو الأخر، خراب لا حدود له.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads