المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد هجوم وزير الخارجية السعودي.."قطر مباشر" تهاجم تميم وتتهمه بالفشل في الأزمة

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 12:20 م
دعاء جمال
طباعة
"قطر ترفع الراية البيضاء" هذا هو التعبير الأمثل لما يحدث الآن، فقطر واقعة بين كفي الرحى فمن جانب تتعطل مصالحها مع الدول ومن جهة أخرى دول المقاطعة "مصر- السعودية- البحرين- الإمارات" تضييق الخناق عليها.

هجوم الجبير على قطر..
خلال مشاركة له بالأمس مؤتمر المركز "Chatham House" البريطاني للعلاقات الدولية، في لندن، هاجم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، دويلة قطر مؤكدًا أنها لا تمثل قضية كبرى بالنسبة للمملكة.

ودعا الجبير الحكومة القطرية إلى تغيير سلوكها لتعزيز مجلس التعاون الخليجي، موضحًا أن هناك قضايا أكبر بكثير يجب على السعودية التعامل معها، بما فيها تلك التي تتعلق بإيران وسوريا واليمن.

ووصف الجبير بالكذب ما تقوله وسائل إعلام موالية لقطر حول المملكة وموقفها من الأزمة الخليجية الراهنة، مبينا أن السعودية تسعى لمنع تمويل الإرهاب وأن تبرير بعض المنصات الإعلامي للتفجيرات الإرهابية أمر غير مقبول.

وأضاف الجبير: "إذا تمكنا من تغيير سلوك قطر فسنكون أقوى في مجلس التعاون الخليجي وسنكون قادرين على مواجهة إيران والإرهاب".

"قطر مباشر" مسمار في نعش تميم..
ولم تفوت صفحة "قطر مباشر" الهجوم اللاذع لوزير الخارجية السعودي، ومن ثم هاجمت الأمير القطر، تميم بن حمد، واصفة ما حدث في إدارة الأزمة مع دول المقاطعة بـ"الفشل".

وكتبت المعارضة القطرية على صفحة "قطر مباشر" العديد من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة :" بعد بروز وقاحة الاعلام القطري والمرتزقة وبعض افراد من الاسرة الحاكمة قطر تعطي تعليمات للمرتزقة بعدم الاساءة للخليج".

وأضاف:" امير قطر يسعى جاهداً لإقناع والده ووالدته بالموافقه على المطالب13 وجاءت مطالبه بالرفض من الواضح ان تميم يعلم حجم الخسارة".

ليست المرة الأولى..
ومن هنا كان علينا تسليط الضوء على أن هذه المرة لم تكن الأولى من نوعها والتي تهاجم فيها صفحة "مباشر قطر" النظام الاستبدادي في الدوحة.

ففي شهر سبتمبر الماضي، كشفت الصفحة ذاتها عن تفاصيل العلاقة بين الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس الوزراء القطري، وأبريل سامرز إحدى ممثلات الأفلام الإباحية.

بالإضافة إلى ذلك، نشر الموقع المعارض للنظام في الدوحة صورة من تغريدة لـ"سامرز"، تقول فيها لرئيس وزراء قطر: "أرسلت لك صورا على الخاص يا صديقي".

ولم تهدأ تلك الصفحة، فنشرت تغريدة تفيد بأن مصدر استخباراتي لعدن للأنباء قال إن زعيم جماعة "أنصار الله" المعروفة بالحوثيين تلقى دعم مالي كبير وتوجيه إعلامي من قطر مقابل التهديد الكاذب ضد الإمارات وإعلام تميم يروج ويبث خطابة.

الخلاصة..
نجد أن العرش بدأ بالاهتزاز من تحت أرجل تميم، وبات الغضب يأكل جوانب الحكم هناك، وتلك الأيام بدأت تبشر بإسقاط عاجل لحكم تميم .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads