المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 11 إبريل على مر التاريخ والأزمان

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 09:20 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الأربعاء الحادي عشر من شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

في عام 1814 نابليون بونابرت يتنازل عن العرش للمرة الأولى، وفي عام 1956 الحكومة الفرنسية تقرر إرسال أكثر من مئتي ألف جندي من أفراد الاحتياط إلى الجزائر وذلك لكبح الثورة التي كانت تتصاعد بقيادة جبهة التحرير الوطني، بينما حدث في عام 1982 اقتحام المسجد الأقصى من قبل مجموعة من الصهاينة بقيادة مائير كاهانا.

وفي اليوم ذاته من عام 2006 رئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يعلن أن بلاده نجحت بتخصيب اليورانيوم لاستخدامه في الأغراض السلمية، وقد أثار هذا الإعلان ضجة في العالم، وفي عام 2011 عملية عسكرية تؤدي إلى اعتقال رئيس كوت ديفوار السابق لوران غباغبو وتسليمه إلى سلطات الرئيس المنتخب الحسن واتارا، وفي عام 2016 مجلس الوزراء السعودي يُعيد تنظيم عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر وذلك عبر الحد من صلاحيَّاتها التنفيذيَّة ودفعها إلى التنسيق والتعاون مع أجهزة الأمن الداخلي السُعوديَّة الأُخرى.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية 

الذكرى السنوية لوفاة خوان سانتاماريا في كوستاريكا.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية 

شهد مثل هذا اليوم ميلاد الكثير من النجوم من أثروا في الحياة الفنية ومنهم عواطف رمضان ممثلة مصرية ولدت عام 1930 بينما ولدت أمينة رشيد الممثلة المغربية عام 1936 وولد الشاعر المصري الكبير عبد الرحمن الأبنودي عام 1938.

كما شهد هذا اليوم وفاة الكثيرون ممن أثروا أيضا في الحياة الفنية ومنهم جميلة العلايلي شاعرة وأديبة مصرية توفيت عام 1991 وأحمد الصالح توفى عام 2015 وهو ممثل كويتي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads