المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 6 إبريل على مر التاريخ والأزمان

الجمعة 06/أبريل/2018 - 09:01 ص
طباعة
اليوم الجمعة وهو سادس أيام شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

حدث في مثل هذا اليوم الكثير من الأحداث السياسية التي أثرت على مجرى التاريخ وأهمها عام 1250 حينما انهزم الصليبين في المنصورة بمصر خلال الحملة الصليبيبة السابعة وأسر ملك فرنسا الملك لويس، وفي اليوم ذاته عام 1814 نفي الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت إلى جزيرة إلبا في البحر الأبيض المتوسط.

في نفس اليوم عام 1890 القوات الفرنسية تغزو غرب السودان وتحتل بلدة سيجو، وفي عام 1917 الولايات المتحدة تدخل الحرب خلال الحرب العالمية الأولى، وفي عام 1994 بداية الحرب العرقية في رواندا عندما أقدم متطرفون على إسقاط طائرة كانت تقل أول رئيسان لرواندا وبوروندي من أغلبية الهوتو.

وفي نفس اليوم من عام 2008 إضراب عام في مصر ضد الغلاء والفساد يؤدي إلى اعتقال عدد من المعارضين ووقوع أحداث شغب في مدينة المحلة الكبرى، وفي عام 2010 الرئيس الأمريكي باراك أوباما يكشف عن العقيدة النووية الجديدة للولايات المتحدة بحيث أنها لن تستخدم أبدًا السلاح النووي ضد عدو لا يملك هذا السلاح ويحترم قواعد معاهدة عدم الانتشار النووي، على أنه ستستثنى إيرانوكوريا الشمالية من هذه القاعدة، رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون يطلب من الملكة إليزابيث الثانية حل البرلمان تمهيدًا لإجراء الانتخابات العامة.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية 

يوافق هذا اليوم يوم تنظيم يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة من قبل جوزيف سميث، كما يعد هذا اليوم ميلاد يسوع في العديد من الكنائس.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية 

شهد مثل هذا اليوم ميلاد الكثير من النجوم والفنانين ممن أثروا في الحياة الفنية ومنهم عام 1937 ولد بيلي دي ويلياميز وهو ممثل أمريكي، بينما ولد عبد الرحمن الرقراق وهو ممثل سعودي عام 1956، وولدت كارلا بيترسون وهى ممثلة أرجينتينية عام 1974، وولد عام 1981 دريعان الدريعان وهو ممثل سعودي وولد أخيرا تامر الشعيبي وهو ممثل كويتي عام 1989.

كما شهد هذا اليوم وفاة وفراق الكثيرين ومنهم إسحاق عظيموف توفى عام 1992 وهو مؤلف أمريكي، وتوفى عبود عبد العال عام 2009 وهو موسيقي لبناني، وتوفى أخيرا ضياء الدين داود عام 2011.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads