المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح الخبراء للنزول من على المسرح وتجنب سخرية الأصدقاء

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 06:16 م
مروة محمد
طباعة
"أنا كرهت نفسي وكرهت أصحابي وخلاص مش عايز أبقى بطل الليلة تاني" هكذا بدأ كلامه احد الشباب شاكيا مشكلته مع رفاقه وزملائه فمشكلة اليوم ليست علاقات زوجية ولا تربوية ولكنها مشكلة نسبة كبيرة من الشباب وغليكم تفاصيل المشكلة كما رواها صاحبها.

"أنا شاب أبلغ من العمر 30 عاما ومتزوج وحياتي تسير بصورة طبيعية حياتي مع زوجتي كأي حياة طبيعية بها السئ والجيد ولكن ليست هذه المشكلة ولكن مشكلتي تكمن في أصدقائي فمن منا لا يعشق جلسات الأصدقاء وكلامهم وأحداديثهم سويا فجلسات الأصدقاء لا يشبع منها قط".

"ولكن مشكلتي معهم أنهم دوما ما يختاروني لأكون بطل الليلة كما يقولون فدائما ما يقررون أن أكون أنا مصدر تسليتهم وهذا الأمر هو ما يزعجني جدا لأنني أكون محل سخرية واستهزاء واستهتار من قبل أصدقائي ولا أشعر بأنني مثلي مثلهم".

"فدوما ما اشعر بالنقص الشديد بسبب ذلك ولا أستطيع الإبتعاد عنهم لأنه لا يستطيع أحدا العيش بمفرده فلا بد من الأصدقاء ليهونوا عليك الحياة بآلامها فكيف عليا أن أتخلص من ذلك الشئ وماذا أفعل لكي لا أكون أن بطل الليلة".

رد الخبراء على هذه المشكلة 

على الفور توجهت محررة بوابة المواطن إلى الخبراء وعرض المشكلة عليهم ليأتي ردهم في عدة خطوات ونصائح وعادات لتخلصك من المسرح وأن تكون مصدر السخرية.

حسسهم إن الموضوع مش فارق معاك

إذا وجدتهم يفعلون ذلك، فلا تشعرهم أن الأمر يؤثر بك، فذللك سيجعلهم يتزايدون بالأمر.

إضحك على تريقتهم

إذا سخرت على نفسك ايضًا، فذلك سيجعلهم يبحثون عن بديل لتؤثر سخريتهم به.

استلم واحد فيهم وخلي الكل يشكل عليه

أفعل كما يفعلون، لكن بشكل فردي، فلا تهاجمهم وتسخر منهم في وقت واحد، بل قم بالسخرية من أحدهم وستلقى دعم من الأخرين، ثم انتقل لشخص أخر.

خد موقف واعترض

إذا شعرت بأن وضع السخرية زائد عن حدة، فعليك أن تتخذ موقفًا وتعترض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads