المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائية لـ"بوابة المواطن": "الطعام واللعب" أفضل طرق تقوية الذاكرة لدى الأطفال

الإثنين 23/أبريل/2018 - 03:02 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الغالبية العظمى من الأمهات في هذه الأيام مع أبنائها بسبب أيام الامتحانات وفقد الأطفال قدرتهم على التركيز والنسيان وضعف الذاكرة وهو ما يجعل الأمهات في حالة توتر دائم لخوفهم من رسوب أبنائهم في الامتحانات.

لذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم طرق تقوية الذاكرة عند الأطفال في البيت بسهولة كما وضحتها لنا الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية والسلوك.

طرق تقوية الذاكرة عند الأطفال 

النوم
تقع الكثير من الأمهات في خطأ كبير أيام الامتحانات وهى أنها تقلل من وقت نوم الطفل لكي يذاكر ويثبت المعلومة ولا تدري أن أهم شئ هو النوم ولذا تنصح الدكتورة فاطمة بضرورة أن يتمتع الطفل بقسط كافي من النوم وأن تكون منتظمة وخاصة ليلا ولكن بشرط ألا ينام كثيرا فيصاب بالخمول.

اللعب
لا يعني قرب الامتحانات الحرمان من اللعب فهذا خاطئ تماما فالرياضة والأنشطة الرياضية المختلفة تؤثر على قوة الذاكرة بشكل مختلف ولذا فعليك ترك مساحة من الوقت لطفلك ليمارس الأنشطة المفضلة له ولكن احرصي أن تكون ألعاب تعليمية تساعد على التذكر والذاكرة.

النظام الغذائي وطريقة المذاكرة 

عليكي أن تهتمي جيدا بتغذية نجلك وإعطائه الأطعمة التي تحسن من أداء ووظائف دماغه لتزيد من التركيز والتذكر ولكن احذري لكي لا تكوني السبب في سمنته، كما ينبغي عليكي البحث عن طرق جيدة لتوصيل المعلومات إلى أولادك لكي لا تكريهم في التعليم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads