المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم| 24 أبريل.. حكايات في قلب التاريخ والأزمان

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 09:52 ص
مروة محمد
طباعة
يأتي اليوم الثلاثاء، الموافق 24 شهر أبريل، بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على أكثر من جانب.

أحداث اليوم سياسياً:

حدث في مثل هذا اليوم الكثير من الأحداث السياسية التي أثرت على مجرى التاريخ، ومنها عام 934 مبايعة أبو العباس محمد الراضي بالله بالخلافة في الدولة العباسية، وذلك بعد خلع الخليفة أبو منصور محمد القاهر بالله، وفي عام 1830 الدولة العثمانية تعترف باليونان كدولة مستقلة، وذلك بعد الضغوط الكبيرة التي مارستها الدول الأوربية الكبرى عليها لتأسيس ملكية مستقلة في اليونان تكون عاصمتها أثينا، وفي عام 1859 بدء أعمال الحفر في قناة السويس والتي تربط بين البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وفي اليوم ذاته، عام 1877 الإمبراطورية الروسية تعلن الحرب على الدولة العثمانية وذلك بعد رفض الباب العالي التدخل في شئون الدولة الداخلية بحجة حماية الأقليات المسيحية، وفي عام 1916 الأيرلنديون ينتفضون ضد الحكم البريطاني أثناء الحرب العالمية الأولى، إلا أن الجيش البريطاني استطاع إخمادها بعد أسبوع وراح ضحيتها 460 شخص.

وفي نفس اليوم، من عام 2013 انهيار مبنى تجاري قرب بلدة من العاصمة دكا في بنغلاديش تؤدي إلى مقتل 1129 شخص وجرح حوالي 2500 شخص، وفي عام 2017 تقدم كل من المرشحين إيمانويل ماكرون و‌مارين لوبان إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2017 بعد تصدرهما نتائج الدورة الأولى.

أحداث اليوم اجتماعيًا:

يوافق هذا اليوم الاحتفال بمناسبة يوم تذكار المذبحة في أرمينيا، واليوم العالمي لحيوانات المعامل، كما يوافق عيد الجمهورية في غامبيا.

أحداث اليوم فنيًا: 

شهد هذا اليوم ميلاد الكثير من الشخصيات الفنية ممن أثروا في السينما بأعمالهم الدرامية والفنية ومنهم عام 1934 ولدت شيرلي ماكلين الممثلة الأمريكية، بينما ولد وائل نور الممثل المصري عام 1961، وولدت بدرية طلبة الممثلة المصرية عام 1971، ومي عبد الله الممثلة المصرية ولدت عام 1987.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads