المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن"| نصائح لترك الإنطوائية والخجل

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 02:10 م
مروة محمد
طباعة
"أنا عايش لوحدي وهفضل عايش لوحدي وحاسس إني هموت بردوا وأنا لوحدي" هكذا بدأ حواره رجل مع محررة بوابة المواطن شاكيا مشكلته وأكمل قائلا باقي تفاصيل المشكلة وإليكم تفاصيلها.

"أنا راجل زي ما يبان ليكي إني صغير في السن أنا فعلا صغير أنا لسه عندي 35 سنة يعني في منتصف العمر اللي المفروض اكون بعيش فيه افضل سنين عمري وحياتي ولكن الحقيقة غير كدا تماما أنا تقدري تقولي عليا أتعس إنسان على وجه الأرض ومش قادر أعرف او احدد ليه كدا".

"أنا معنديش أي قدرة إني اتعامل مع حد أنا تقدري تقولي عليا إنطوائي ومش بحب ولا بعرف أتعامل مع حد أنا لو عايزة تقولي معقد معقد أنا بخاف من التجمعات الكبيرة ومش بعرف اتعامل في وسط ناس".

"أنا مش متجوز لأني كل لما اروح اتقدم لوحده ونرتبط مش بنكمل مع بعض كتير وتقولي احنا مش هننفع مع بعض أنا خايف لحسن أموت وانا بردو لوحدي ومش عارف أعمل ايه".

رد الخبراء على هذه المشكلة
على الفور توجهت محررة بوابة المواطن إلى الخبراء لتأخذ رأيهم في هذه المشكلة حيث اجمعوا كلهم على أنه شخص إنطوائي وخجول وقدموا له الحل في عدة خطوات وهم كالتالي.

تغلب على الخجل
يجب أن يتغلب الشخص الإنطوائي على الخجل الذي يجعله مترددًا من التعرف على الآخرين.

تعلم الحديث
يجب أن يكون الشخص الذي ليس لديه علاقات اجتماعية، متعلمًا جيدًا للحديث وتكوين العلاقات الإنسانية.

كن ودودًا
يجب أن تكون ودودًا وتتعامل باجتماعية مع أصدقائك الجدد.

لا تقحم نفسك بالمشاكل
لا تحاول ان تقحم نفسك بمشاكل الأصدقاء والتدخل فيها، فذلك سيشعرهم بعدم الثقة بك.

أظهر مميزاتك
لكل منا مميزات، لذا يجب أن يعرف أصدقائك مميزاتك جيدًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads