المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدفاع الإيرانية لـ"ترامب": البادئ أظلم

الأربعاء 09/مايو/2018 - 11:52 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قال القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم الموسوي، اليوم الأربعاء إن شرعنة التفاوض مع أمريكا كانت من أكبر خسائر الاتفاق النووي.

وأعرب اللواء الموسوي، في تصريحات رسمية، اليوم عن ارتياحه لانسحاب أمريكا من الاتفاق النووي، قائلاً: "أشكر الله لأن أمريكا انسحبت من الاتفاق النووي، هذه هي طبيعة نظام الهيمنة والنظرة الخاصة التي يملكونها تجاهنا".

وأضاف الموسوي: "شرعنة التفاوض مع أمريكا كانت من أكبر خسائر الاتفاق النووي، وأن أكبر منافعه هو إثبات عدم التزام الأمريكيين بتعهداتهم".

من جهته، أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني اليوم الأربعاء أن إيران سترد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي وتجعلها تندم على هذا القرار المتهور.

وقال لاريجاني، في كلمة القاها صباح اليوم الأربعاء، في جلسة مجلس الشورى الإيراني حول قرار ترمب بالانسحاب من الاتفاق النووي: إن "الجميع سمع ليلة أمس ما تفوه به ترمب من تصريحات سخيفة وأنه منذ أكثر من عام يقدم مسرحية دبلوماسية".

وأضاف لاريجاني: "ترامب أعلن تارة أمام زعماء العالم في الأمم المتحدة أنه ينوي القضاء على الشعب الكوري واستهزأ مرارًا بالرئيس الكوري الشمالي ويعود وينسى ما قاله ويصفه تارة أخرى بأنه شخص محترم معلنًا استعداده لإجراء الحوار معه".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads