المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي يوضح لـ"بوابة المواطن" فوائد تناول التمر في إفطار رمضان

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 10:05 ص
مروة محمد
طباعة
يعتبر التمر واحدا من أهم أنواع ياميش رمضان الذي يتناوله الكثيرون يوميا في وجبة الإفطار في شهر رمضان الكريم، فهو ضيف دائم على السفرة بصفة مستمرة ودوما ما ينصح به الأطباء ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم فوائد التمر الصحية للجسم، وفقا لما ذكرها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

مد الجسم بالطاقة خلال الصيام

التمر من الأكلات الغنية جدا بالسكريات الطبيعية ومنها السكروز والجلوكوز والفركتوز وغيرها من السكريات الطبيعية، ولذا فيعتبر أفضل غذاء لإفطار في رمضان لتعويض الجسم عن التعب طيلة اليوم.

علاج مشاكل المعدة 

يتسبب نقص السوائل الموجود في الجسم بسبب الصيام إلى حدوث عدة مشاكل في المعدة ومنها الإمساك ولذا فيعمل التمر على علاج مشكلة الإمساك بسهولة لاحتوائه على مواد ملينة تساعد في سرعة التخلص من الفضلات، كما يحتوي على الألياف المذابة التي تحسن من وظائف المعدة وهضم الطعام.

علاج الأنيميا 

يعتبر التمر علاج فعال للأنيميا أو مرض فقر الدم حيث يعمل على الحفاظ على مستوى الحديد الموجود في الدم خلال شهر رمضان على الرغم من نقص كمية الطعام المتناول في هذا الشهر.

الاسترخاء
يساعد التمر الجسم على الاسترخاء والتخلص من العصبية التي تصاحب الإنسان خلال اليوم في الصيام.

علاج القلب والسرطان
يعتبر التمر علاج في لمشاكل القلب والوقاية من أنواع السرطان المختلفة لاحتوائه على البوتاسيوم والماغنيسيوم والألياف الغذائية الضرورية لعمل القلب والوقاية من السرطان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads