المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أشياء تجنبي فعلها بعد وجبة إفطار دسمة

الأحد 27/مايو/2018 - 03:17 م
نيرمين محمد
طباعة
في كثير من الأحيان، بعد تناول وجبة الإفطار الدسمة، بطبيعة الحال نشعر بالنعاس ونتوجه إلى السرير مباشرة، ويحبّ آخرون تناول فنجان من الشاي بعد الوجبة، ويفكرون أنه سيساعدهم على هضم الطعام كما هو شائع، لكن في الحقيقة كثير من هذه العادات تضر أكثر مما تنفع.

لذلك أشار موقع "healthxchange" إلى 5 أشياء يجب أن لا تفعليها بعد تناول وجبة دسمة

1- لا للنوم
لأن النوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في عدم هضم الوجبة على الإطلاق، غفوة مباشرة بعد تناول الوجبة ليست مريحة أيضًا للمعدة.

2- ممنوع التدخين
يقال أن التدخين بعد الوجبة يعادل تدخين 10 سجائر.،بغض النظر عن مدى صحة ذلك أو كذبه، فإن التدخين ضار لجسمِك ويجب ألا تدخني على أية حال.

3- لا للاستحمام
الاستحمام بعد تناول الطعام يؤخر عملية الهضم، حيث يتدفق الدم حول المعدة إلى أجزاء أخرى من الجسم أثناء بدلًا من المساعدة في الهضم.

4- لا لتناول الفاكهة بعد الطعام مباشرة
الأطعمة المختلفة تهضم بسرعات مختلفة، وينصح بتناول الفواكه أولا لأنها أسهل للهضم. يجب تناول الفواكه قبل ساعة من الوجبة أو بعد ساعتين من تناولها. لأنه لن يتم هضم الفواكه بشكل صحيح إذا كنتِ تأكليها مباشرة بعد وجبة الطعام.

5- لا للشاي
أوراق الشاي حمضية وسوف تؤثر على عملية الهضم. إذا كنتِ تستهلك البروتين في الوجبة، فإن الحامض من الشاي سيصقل محتوى البروتين، مما يجعل من الصعب هضمه. شرب الشاي مباشرة بعد تناول الوجبة سيتداخل أيضا مع امتصاص الحديد بالجسم. لذلك تجنبي تناول الشاي قبل ساعة من الوجبة وبعدها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads