المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2018.. لا تنسي شرب كمية كافية من الماء بعد الإفطار.. والسبب!

الخميس 31/مايو/2018 - 12:21 ص
نيرمين محمد
طباعة
توصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية بشرب ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا، في حين أن الكثير من الأفراد يشربون كميات أقل بكثير، ووفقًا لـ NHS، فإن نقص المياه قد يجعلِك تشعري بالتعب أو الدوار أو الدوخة - كما يمكن أن يؤثر على مرونة بشرتِك.

وتذكر صحيفة "The independent" أنه لمعرفة ما إذا كنتِ تشربي كمية كافية من الماء أم لا، وإذا أردت تحديد مدى الترطيب من خلال مسار مختلف، يمكن أن يكون لون البول قياسًا دقيقًا، إذا كان لون البول واضحًا وخاليًا من الرائحة، فإن مدخولِك من الماء مناسب تمامًا حيث من المُفترض أن يكون. ولكن إذا كان بولك أصفر داكن، فهذا يعني أنك لا تستهلكي كفايتِك من الماء.

كذلك يمكن أن يتضمن تناول السوائل الموصى بها أيضًا مشروبات أخرى، ولكن عليكِ أن تكوني حريصة على عدم المبالغة فيها بالسكر أو السعرات الحرارية.

فيمكن أن يساعدك الشاي والقهوة في الوصول إلى هدفك اليومي، إلى جانب عصائر الفاكهة، على الرغم من أن القهوة يمكن أن تجفف أيضًا، ويمكن أن تحتوي عصائر الفاكهة أو العصائر على كمية كبيرة من السكريات المخفية، لذلك تأكدي من فحص المحتويات قبل التناول، ووفقًا لـ NHS، يجب ألا يتجاوز مجموع مدخولك من السوائل من عصير الفواكه أو عصير الخضروات أو العصائر أكثر من 150 مل في اليوم، أو كوب صغير.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون شرب الكثير من الماء سيئًا لجسمك أيضًا، تسمم المياه هو أحد الأعراض الموثقة جيدا لاستهلاك كمية كبيرة جدًا من الماء ويمكن أن يكون مميتا، مع أعراض تشمل الغثيان، والتقيؤ، والصداع، وفي بعض الحالات، تورم المخ، والارتباك، والنوبات، والغيبوبة، ولتجنب أي مخاطر مرتبطة بالماء، وللحفاظ على بشرتك، إلتزمي بمقدار السوائل الموصى بها من 6 إلى 8 كاسات يوميًا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads