المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2018.. هل القهوة بالحليب مضرة أم مفيدة؟

السبت 02/يونيو/2018 - 07:21 م
نيرمين محمد
طباعة
لا يمكن إنكار أن الحليب والبن أجزاء ضرورية من حياتنا اليومية وكذلك وجباتنا الغذائية. بالنسبة للحليب، نبدأ في شربه منذ أن كنا صغارًا بسبب فوائده الصحية المذهلة. ومع ذلك، نبدأ بشرب كمية أقل مع مرور الوقت.

حيث أن معظم الناس يتوقفون عن شرب الحليب لأنهم يعتقدون أن الحليب يحتوي على الكثير من الدهون، وهو أمر غير جيد لنظامهم الغذائي. أما بالنسبة للقهوة، يعتقد البعض أن شرب القهوة يرتبط بزيادة خطر الموت من أمراض القلب والأوعية الدموية أو حتى السرطان. ومع ذلك، فهي لا تزال من مصادر الطاقة الجيدة لأنها تجلب العديد من الفوائد الصحية للأفراد.

أبرز فوائد القهوة بالحليب كما أشار Vkool.com:

1- حرق الدهون:
وذلك لأنها تحتوي على الكافيين الذي يوجد في معظم ملاحق حرق الدهون التجارية. يحدث هذا ببساطة لأن الكافيين هو واحد من تلك المواد الطبيعية النادرة التي تمتلك قوة مساعدة على حرق الدهون. وعن طريق شرب القهوة، يساعد الكافيين الموجود بها في زيادة معدل الأيض بنسبة 3 إلى 11 بالمائة. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في تسريع عملية حرق الدهون، وهو أمر رائع لأولئك الذين يبحثون عن طريقة سهلة لانقاص الوزن.

2- تعزيز الأداء البدني:
عندما تشربي القهوة، فإن الكافيين الموجود فيها يحفز الجهاز العصبي، مما يجعله يتطلب تحلل الدهون في الخلايا الدهنية. وبعد ذلك، سيتم إطلاقها في الجسم إلى دمِك، ثم تعمل كوقود، وعلاوة على ذلك، سيتم زيادة مستويات الأدرينالين أيضا عن طريق استهلاك مادة الكافيين. حيث ِتم تصميم الكافيين من أجل إعداد أجسامنا للعمل البدني المكثف والصعب. لذلك، سيتم تحسين أدائك البدني بنسبة 12٪ إذا شربت فنجان قهوة قوي قبل التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية.

3- غنية بالعناصر الغذائية:
يحتوي فنجان من القهوة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة المفيدة لصحتك، على سبيل المثال:
ريبوفلافين (فيتامين B2).
حمض البانتوثنيك (فيتامين B5).
البوتاسيوم والمنغنيز.
النياسين والمغنيسيوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads