المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على الأوقات المثالية لتطبيق منتجات العناية بالبشرة الخاصة بكِ

الأحد 03/يونيو/2018 - 12:23 ص
نيرمين محمد
طباعة
يجب أن تعرفي الأوقات الدقيقة من اليوم التي يجب عليكِ تطبيق منتجات العناية بالبشرة الخاصة بكِ - من كريم الوجه إلى الزيت والسيروم، حيث قد يكون لديكِ رف مملوء بمنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن، ولكن هذه المحاليل والجرعات يمكن أن تضر أكثر مما تنفع إذا لم تقم بتطبيقها في الوقت المناسب من اليوم.

كما تشير صحيفة "Daily mail" إلى أن على سبيل المثال، الجلد المقشر حديثًا أكثر عرضة للضرر، لذلك يجب عليكِ فقط تنظيفه في المساء، بينما يجب أيضًا أن تمنحي جلدك دفعة إضافية من الرطوبة في منتصف اليوم - وليس فقط في بداية اليوم ونهايته.

لذلك تعرفي على كيفية ترتيب روتين جمالك للحصول على أفضل النتائج:

1- في الصباح:

- المنظف (الغسول):
إبدأي بتطهير وجهِك بإستخدام الغسول الخاص بكِ، لأنه من المهم تطهير الجلد من الزهم والعرق الذي تراكم على بشرتِك بين المساء والصباح، وكذلك أي بقايا للمنتجات من روتينك للعناية بالبشرة في المساء.

- كريم العين:
ستحصلي على نتائج أكثر وضوحًا من تطبيق كريم العين الصحيح في الصباح، من خلال تزويد المنطقة بدفعة، تخفف من علامات التعب والخطوط الدقيقة بالإضافة إلى توفير هذه المنطقة الهشة بطبقة إضافية من الحماية.

- المرطب:
خلال النهار يتعرض جلدنا للعديد من عوامل البيئة المضرة، مثل التلوث، وأشعة UVA UVB والغبار، والجذور الحرة يمكن أن تسبب ضررا للحمض النووي للجلد مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، والتصبغ والبشرة الباهتة.

لذا يجب أن يتضمن روتين العناية بالبشرة الصباحي مضادات الأكسدة، ويفضل أن يكون ذلك في تركيبة خفيفة الوزن، تعمل على حماية البشرة من خلال تحييد الجذور الحرة، ووقفها قبل أن تتسبب في أي ضرر.

- الحماية من الشمس:
من الناحية المثالية، ستنتظري من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة لتطبيق الـ SPF، متبوعًا بماكياجك، ولكن إذا كنتي متسرعة، فيمكنك تطبيقه قبل ذلك.

2- خلال اليوم:

- مزيد من الرطوبة
في عالمنا المعاصر، يتعرض جلدنا للكثير من الإجهاد، وفي بعض الأحيان ظروف قاسية، سواء كانت ناتجة عن التلوث أو تكييف الهواء أو التدفئة المركزية أو حتى الضوء الأزرق من أجهزتنا الذكية. فكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، والحساسية، والإلتهاب.

حتى إذا كنتِ تستخدمي المنتجات المناسبة في الصباح، فلا يزال من المفيد للغاية أن تكوني قادرة على إعطاء البشرة "دفعة" مغذية وقائية طوال اليوم، لذلك قومي بتطبيق الكريم المرطب الخاص بكِ خلال اليوم مرة أخرى.

3- في المساء:

- الأمصال:
الوقت الليلي هو الوقت الذي يمكنك فيه استخدام المكونات الأكثر نشاطًا والكريمات القوية والأقنعة.
على سبيل المثال، إذا كنتِ تعاني من حب الشباب أو التصبغات، فإن المساء هو الوقت الذي يجب عليك فيه تطبيق الأمصال والعلاجات. لأنه في المساء لم يعد جلدنا يعمل بجد لحماية نفسه من الجذور الحرة، لذا فهو قادر على الراحة والتجديد واستعادة نفسه.

- كريم التقشير
أفضل وقت لتقشير الجلد هو في المساء. بإزالة الطبقة السطحية من الخلايا الميتة تحت الجلد وتجديدها، مع تجنب الخروج في ضوء النهار مباشرة بعد التقشير حتي لا تحدث إاتهابات من التعرض لأشعة الشمس.

- زيت الوجه
يجب استخدام الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت العطرية في الليل ولا سيما في ضوء الشمس لأن هذا يمكن أن يسبب التسمم الضوئي للجلد وتفاقم أضرار أشعة الشمس على جلدِك.

وبدلًا من ذلك، استخدمي زيت وجهِك في المساء عندما يكون الجلد في حالة راحة حتى يمكن للمكونات العمل على استعادة وترطيب البشرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads