المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل عيد الفطر 2018| إليك أبرز أسباب إستخدام زيت اللوز كمعالج للهالات السوداء

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 10:36 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
يحتوي زيت اللوز على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد على إزالة الهالات السوداء وكذلك الإنتفاخ أسفل العين. وبذلك، يمكن أن يساعدِك أيضًا على التخلص من التوتر، والألم الناجم عن هذه الهالات السوداء.

ويذكر Vkool.com الأسباب التي تجعله معالج جيد للهالات السوداء: 

1-مصدر غني بفيتامين (k):
زيت اللوز لديه مصدر ممتاز لفيتامين (K)، والذي سيساعد بدوره على إنخفاض ظهور هذه الدوائر السوداء أو المظلمة، بالإضافة إلى تغير لون البشرة حول العينين.

2- مضادات الأكسدة:
هذا الزيت غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تنظف الهالات السوداء بفعالية. وتعمل على تقليل البقع الداكنة على بشرتِك.

3- الأحماض الدهنية:
يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وهو مصدر جيد لفيتامين (E) والمواد الغذائية، التي تساعد كثيرا في علاج الهالات السوداء وكذلك مشاكل الجلد الأخرى بشكل فعال.

4- مرطب للبشرة:
إذا كنتِ تعتقدي بالفعل أن سبب هذه المشكلة هو جفاف بشرتِك، يجب أن تعلمي أن زيت اللوز هذا يرطب البشرة بشكل فعال، وبالتالي يمنع هذه المشكلة، فهو يعمل على تحقيق التوازن في مستوى الماء ببشرتِك، وهذا بدوره يؤدي إلى استعادة الرطوبة المفقودة وإكساب الجلد نعومة عند الاستخدام.

5- إزالة الإنتفاخ حول العينين:
حيث يمكن أن يساعد في القضاء على ظهور الأوردة الداكنة حول العينين لإزالة الدوائر السوداء. كما يساعد هذا الزيت في تقليل إنتفاخ الجفن السفلي الذي قد يكون سببًا آخر لهذه الدوائر السوداء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads