المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 طرق طرق طبيعية للحصول على نوم أفضل.. إكتشفيها

السبت 16/يونيو/2018 - 01:57 م
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
يساعد النوم السليم على تعزيز الطاقة وزيادة القدرة على العمل، وتحسين نظام المناعة وصحة القلب. وهو أيضًا يحسن حالتِك المزاجية. وسوف تشعري نفسِك أفضل، إذا كنتِ تنامي القسط الكافي المسموح به يوميًا، وهو الـ 8 ساعات. ومع ذلك، فإن الحياة المزدحمة بالكثير من الضغوط الاجتماعية تجعلنا عادة لا ننام بشكل جيد. وهذا حقًا ليس جيدًا.

تشير صحيفة " The independent " إلى أنه واحدة من أفضل الطرق للحصول على نوم أفضل، هي تغيير شيء ما في روتينك اليومي. لذلك، نقدم لكِ أبرز طرق الحصول على نوم أفضل، والتي لا يجب إهمالها. وهذه النصائح من السهل جدًا إتباعها، لذلك يجب عليكِ الاستفادة منها لإزالة أي اضطراب في النوم.

أبرز الطرق لتحسين نوعية نومِك:

1- التخلص من مصادر الضوء بالغرفة:
الضوء الصادر من الهاتف الذكي أو جهاز الآيباد أو الكمبيوتر المحمول أو أي أجهزة إلكترونية يمكن أن يمر عبر جفونك وشبكية العين، حتى إذا كانت مغلقة، وهذا سوف يؤخر الافراج عن هرمون الميلاتونين الذي يعزز الإحساس بالنوم. لذلك، إذا كانت الغرفة أكثر قتامة، فستتمكني من النوم بشكل أكثر سلاسة.

2- التنفس بعمق:
يمكن أن يساعد تمرين التنفس بعمق على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، مما يساعدِك على النوم، ويريح جسمك، ويطلق الإندورفين. ويجب أن تستنشقي في غضون 5 ثوانٍ، ثم تتوقفي لمدة 3 ثوانٍ، ثم، قومي بالزفير لمدة 5 دقائق أخرى.

3- قطع الكافيين بعد الثانية ظهرًا:
قطع الكافيين يعني قطع المشروبات الغازية والشاي والقهوة. فالكافيين هو منشط قوي سيبقى في جسمك لفترة طويلة، فإذا كنتِ تشربين كوبًا من الكابتشينو بعد العشاء، فسيوقفك إما عن النوم أو يمنع عقلك من النوم العميق تمامًا حتى عندما يأتي وقت النوم.

4- ممارسة التمارين الرياضية:
فهي يمكن أن تساعد في تحسين نوعية ومدة نومك. فقط 30 دقيقة من التمارين الهوائية القوية، سوف تسبب إرتفاع درجة حرارة جسمِك لمدة 4 ساعات، وعندما يبدأ جسمِك بالبرودة، سيحفز دماغِك على الإفراج عن الميلاتونين الذي يحفز النوم، بحيث تشعري بالنعاس.

5- وضع روتين للنوم والتشبث به:
إذا كنتِ تريدي فقط القيام بشيء واحد لتحسين نومك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الذهاب إلى الفراش كل ليلة والاستيقاظ كل صباح في وقت محدد، حتى في عطلات نهاية الأسبوع. هذا الروتين المعتاد للنوم سيساعد في الحفاظ على إستقرار الساعة البيولوجية لجسمِك، ويجعلك تشعرين أنكِ أكثر نشاطًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads