المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للوقاية من الأمراض المزمنة.. يُنصح بإتباع هذا النظام الغذائي

الجمعة 22/يونيو/2018 - 05:20 م
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
كشفت المجلة الطبية البريطانية "BMJ"، الأسبوع الماضي أن أفضل طريقة لمكافحة الأمراض المزمنة، هي تناول الكثير من الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والأسماك، مع ضرورة تقليل كمية اللحوم المصنعة والسكريات التي تستهلكها في اليوم.

حيث ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أنه للوقاية من الأمراض المزمنة، خلصت الدراسة إلى "ضرورة إتباع نظام غذائي، يُعطي الأولوية للفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة مع الاستهلاك المعتدل من الأسماك والدواجن، وتقليل استهلاك اللحوم الحمراء المصنعة والمشروبات المحلاة بالسكريات، ويُنصح أيضًا بزيادة إستهلاك المكسرات والبقوليات والزيوت النباتية ومنتجات الألبان، نظرًا لفوائدها المتعددة.

لا يركز هذا النظام الغذائي على الحد من العناصر الغذائية التي يتناولها الأفراد، لكنه يركز على نظام غذائي شامل مملوء بمجموعة متنوعة من الأطعمة الكاملة والعناصر الغذائية، ذات النوعية الجيدة.

والجدير بالذكر، أن هذه الدراسة استنتاجاتها مبنية على بعض الدراسات القائمة على الملاحظة، وأنه لم يتم إجراء أبحاث كافية حتى الآن في مجال العلوم الغذائية تؤكد صحة ذلك، ولكن هذا النظام الغذائي لا يزال أفضل طريقة للبقاء في صحة جيدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads