المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور محمد أبو الفتوح لـ "بوابة المواطن" فوائد التين الشوكي لجسم الانسان

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 09:37 ص
مروة محمد
طباعة
يعتبر التين الشوكي من الفواكه الصيفية اللذيذة والأكثر فائدة لجسم الإنسان دون غيرها، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم فوائد التين الشوكي في موسمه وفقا لما ذكره لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

فوائد التين الشوكي

علاج مشاكل الجهاز الهضمي
يحتوي التين الشوكي على الألياف الغذائية التي تحسن من عمل المعدة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وخاصة الإمساك والإسهال، كما أنه يساعد على علاج قرحة المعدة، ويساعد في عملية الهضم وتسهيلها وحرق الدهون.

علاج فعال للأنيميا
يعتبر التين الشوكي علاج فعال للأنيميا لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد الذي يعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، كما يحتوي على فيتامين "ج" الذي يعمل على إنتاج كرات الدم البيضاء وتزيد من مناعة الجسم.

الحفاظ على نضارة البشرة
يحتوي التين الشوكي على مواد مضادة للأكسدة فتساعد الانسان على الوقاية من الإصابة بتجاعيد البشرة، كما يحتوي على النحاس الذي يزيد من نضارة البشرة والجمال.

علاج الأسنان والعظام
يحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعمل على علاج هشاشة العظام، كما يعتبر علاج فعال للثة والأسنان.

الوقاية من السرطان والقلب والسكر
التين الشوكي غني جدا بالكثير من المعادن ومنها البوتاسيوم والماغنيسيوم اللذان يعملان على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتحسين نسبة السكر وضبطها بالإضافة إلى التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويعتبر مقاوم للسرطان لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تقلل من الإصابة بالسرطان وخاصة الثدي والبروستاتا والمعدة والبنكرياس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads