المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زوزو نبيل .. من كومبارس مسرح إلى أشهر نجمة في الشر

الأحد 08/يوليو/2018 - 09:31 ص
ايه فتوح
طباعة
منذ أن ظهرت زوزو نبيل أو عزيزة إمام السيد على الشاشات العربية وهى تعتبر رمز الجمال والأنوثة فهي لقبت بـ" شهرزاد الفن"، ليس فقد كذلك فهي أيضا رمز الابداع لتجسد الكثير من الشخصيات مما جعلها متألقة، ورغم أنها رحلت لكن لم ترحل من قلوب محبيها وخاصة جيل زمن الفن الجميل.

بدأت زوزو نبيل رحلتها الفنية منذ انضمامها لفرقة مختار عثمان، وبعد ذلك التحقت بفرقة المبدع يوسف وهبي والذي صفعها على وجهها عندما لم تحفظ الدور صارخا: إنتي مجنونة، لا أحد يقول ليوسف وهبي أنا مش عارفة"، فوقعت مغشيا عليها بعد أن هدأت عرفت غلطتها واعتذرت عنها وسارعت بحفظ الدور في أقل من 24 ساعة.

بدأت زوزو نبيل في البداية كومبارس على المسرح حتى اكتشفها المخرج كمال سليم، اشتهرت بتقديم العديد من الشخصيات العديدة مثل الزوجة القاسية والأم المنحرفة، فتاة الليل، الصديقة الوفية، العجوز المتصابية، الجدة الحنون وغيرها من الأدوار.

أهم الأدوار الإبداعية لزوزو نبيل فى السينما المصرية

أبدعت زوزو نبيل في أدوار الشر، حيث أن قوة المرأة انعكست عليها، فالشر لدى زوزو نبيل لا يعرف التراجع، ولا يوجد منفذ سوى ارتكاب الجرائم والنهايات المأساوية، لكل المحيطين بالمرأة.

جسدت زوزو نبيل في فيلم "اعترافات زوجة" عام 1955، دور"اوسة" والتى تعمل في مجال خياطة الملابس بالإضافة إلى أنها تدير منزلها للدعارة، وتعمل على ضم صديقتها "نادية" إلى شبكتها، بعد أن أوحت لها أن زوجها له علاقة بامرأة أخرى، "اوسة" خارجة عن القانون في صور متعددة، فهي تدير شبكة دعارة، وتعمل على هدم بيوت سعيدة  وفي النهاية يحترق "منزل اوسة" وتموت بداخله.

قبل ذلك بـ 10 سنوات جسدت زوزو نبيل في فيلم "قلوب الناس" شخصية صاحبة الكباريه التي تحب شريكها لكن كلا الطرفين بلا قلب، فهي امراة تزداد شرا عندما يقع حبيبها فى غرام فتاة أخرى، وتسعى إلى أن تفعل الكثير من المؤامرات، وتتداخل الأحداث والجرائم، إلى أن تقبض الشرطة عليه.

زوزو نبيل في دور الزوجة الخائنة والمتسلطة

لعبت زوزو نبيل في فيلم " أنا بنت ناس" دور "كوثر" زوجة الأخ التي تم طردها، والتي كانت تعامل زوجها بقسوة برغم معاملته لها بطيبة، ولم تكن هذه القسوة لزوجه فقط لكن أيضا تكن القسوة لجدتها وتصرفاتها ساعدت على تفتيت العائلة، كما كانت أيضا إمرأة خائنة تخون زوجها مع صديقه وهذه المرة هنا تسعى لامتلاك زوجها والسيطرة عليه دون أن تعرف الرحمة.

جسدت زوزو نبيل في فيلم " فى شرع مين" الزوجة المستهترة "زكيه"، التي تعشق المال، حيث تدفع زوجها للاتجار في المخدرات، من أجل جمع المال، فيتم سجن الزوج وتقيم عند شقيقتها، تقوم باغواء زوج شقيقتها وتطردها شقيقتها من البيت.

زوزو نبيل الأم القاسية
يعتبر دور زوزو نبيل في فيلم زمن العجائب من أخطر الأدوار التي قدمتها، حيث جسدت زوزو نبيل في فيلم" زمن العجايب " تجسد أم لفاتن حمامه، لكنها أشد قسوة برغم أنها إمرأة جميلة، تأتي ابنتها نعمة لتعيش معها بعد موت زوج أمها، لكن زوزو نبيل في هذا الفيلم تتعامل مع الابنه بقسوة، ولا تشعر نحوها بأي مشاعر أمومة.

في فيلم "المجد" هي الزوجه والام التي تقتل ابنها بقسوة، لأنها ترفض علاقته بأبيه، وتشارك في هدم زوجها، فتموت في حادث سير مثل ما قتلت ابنها.
عملت بمؤسسة المسرح بين عام 1962 إلى عام 1964، كذلك كانت تقوم بالتدريس لمادة الإلقاء بمعهد السينما مع الفنان عبد الوارث عسر، وفي الثقافة الجماهيرية حتى وصلت لدرجة وكيل وزارة.

وعادت زوزو نبيل إلى السينما في العام 1989 في فيلم المرشد مع الممثل محمود الجندي بعد انقطاع عن السينما لعقد من الزمان وقد قوبلت هذه الخطوة بارتياح وترحيب كبير من الوسط السينمائي.

كان آخر أفلامها هو الفيلم الكوميدي رجل مهم جدا مع فاروق الفيشاوي ومعالي زايد، وذلك في عام 1996، حيث توفيت قبل عرض الفيلم بحوالي خمسة أشهر تقريبًا، كما حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة التمثيل عن فيلم "أنا حرة" كما كرمت من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي العام 1995، وأيضا من مهرجان الأفلام الروائية، كما تم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للعام 1996 ولكنها لم تستطع الحضور وذلك لمرضها في آخر ايامها وتسلمت الجائزة بدلا عنها زوجة ابنها.

حياتها الشخصية
تزوجت زوزو نبيل مرتين زوجها الاول يدعي " سامي عاشور"، والذى لها منه ابنها "نبيل" والذي كان ضابطا بالجيش المصرى وتوفي في حرب أكتوبر 1973، أما زوج زوزو نبيل الثاني فقد شغل منصب وكيل وزارة وبعد الزواج انتقل للعيش مع زوجته الأولى وأولاده إلى بيت الفنانة الكبيرة وزوجت زوزو ابنها الوحيد إلى ابنة زوجها من زوجته الأولى، توفي الزوج الثاني للراحلة الكبيرة زوزو نبيل في العام 1980.

توفيت زوزو نبيل في عام 3 مايو 1996 نتيجة التهاب رئوي حاد وعجز في القلب وذلك قبل عرض فيلمها الأخير (رجل مهم جدًا) بحوالي 5 أشهر وبكى زوزو نبيل العديد من عشاق فنها وشيعت جنازتها في مسجد الحامديه الشاذلية بالمهندسين ودفنت بمقابر 6 أكتوبر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads