المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصري البورسعيدي... تاريخ مشرف في مشاركاته الإفريقية

الأحد 29/يوليو/2018 - 10:54 ص
أحمد البرديني
طباعة

يخوض فريق المصري البورسعيدي في التاسعة مساء اليوم ، الأحد، معركة كروية قوية أمام نهضة بركان المغربي، الذي يحل ضيفا علي استاد النادي المصري في رابع مباريات الفريقين في دوري المجموعات من بطولة الكونفيدرالية.

المصري يدخل اللقاء متسلحا بدوافع عديدة أهمها استعادة توازنه الأفريقي بعد غياب طويل عن تلك المنافسات حتى فترة تولي العميد حسام حسن الإدارة الفنية للفريق.


المشاركة الأولي

وكانت المشاركة الأولى للنادي المصري في المنافسات القارية عبر بطولة كأس الكؤوس الإفريقية سنة 1999، والتي ألغيت الآن ولم يعد لها وجود.

وخاض المصري تلك البطولة باعتباره بطل كأس مصر، بعد أن حصد اللقب على حساب المقاولون العرب في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

واستطاع المصري عبور المريخ السوداني في دور الـ 32 بعد الفوز في مدينة بورسعيد بهدف سيف داود والهزيمة في السودان بهدف ثم الفوز بركلات الترجيح.

في دور الـ 16 التقي المصري مع أشنتي كوتوكو الغاني وسقط المصري خارج الأرض بهدف، ثم فاز إيابا بهدف سيف داود أيضا، وكالعادة كان حسن نصر حارس الفريق هو صاحب الكلمة العليا في ركلات الترجيح، ليتأهل المصري إلى ربع النهائي.

وكان هو دراجونز الكونجولي هو الصدام الثالث للمصري وخسر الفريق البورسعيدي ذهابا بهدف في الكونجو، ثم فاز إيابا في بورسعيد بثلاثية الحسن محمد هدفان ومحمود أبو الدهب هدف.

وفي قبل النهائي تعادل المصري ذهابا في تونس مع الإفريقي بدون أهداف، وهي النتيجة التي يفشل كبار الدوري المصري في تحقيقها، لكن مباراة الإياب فاز الفريق التونسي برباعية في بورسعيد وتأهل للمباراة النهائية.


فريق المريخ السوداني
فريق المريخ السوداني
أشانتي كوتوكو الغاني
أشانتي كوتوكو الغاني

المشاركة الثانية

وكانت المشاركة الثانية للمصري أفريقيا في كأس الاتحاد الإفريقي وشارك المصري في البطولة بعد أن احتل المركز الثالث في موسم 2001/2002.

 

في دور الـ 32 صعد المصري على حساب مثاري يونايتد الكيني بعد أن فاز ذهابا في بورسعيد بهدفين مقابل لا شئ سجلهما أحمد كشري ومصطفى جعفر، وكرر الفوز إيابا بنفس النتيجة لمحمد محمد.

 

واصطدم المصري بعد ذلك بديفينس فورس البوتسواني في دور الـ 16 و خسر المصري ذهابا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفاز إيابا في بورسعيد بهدفين مقابل لا شئ.

 

التقي في ربع النهائي مع إيه إس أديما المدغشقري فاز المصري ذهابا بهدف محمد شوقي في مدغشقر، ثم فاز إيابا في بورسعيد بهدفي وليد أبو العلا وأحمد ساهر، ليتأهل النسور الخضراء لنصف النهائي.


المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

الاصطدام مع شبيبة القبائل الجزائري

 

وفي المربع الذهبي ألتقي المصري نظيره شبيبة القبائل في بورسعيد شهدت فوز المصري بهدف سجله إبراهيم المصري من كرة ثابتة، لكن شبيبة القبائل فاز إيابا بهدفين مقابل لا شئ، ليتأهل شبيبة القبائل للمباراة النهائية.

 

وكانت المشاركة الثالثة للمصري إفريقيا ببطولة شمال إفريقية للأندية، وواجه شبيبة بجاية الجزائري في المباراة قبل النهائية.

 

و فاز المصري ذهابا في بورسعيد بهدف وجيه عبد العظيم من ركلة جزاء سددها بنجاح

 

وفي مباراة الإياب، فاز شبيبة بجاية بهدفين مقابل لا شئ، ليودع المصري بطولة إفريقية أخرى من بوابة نصف النهائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads