المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية ترحب بحجاج قطر وتعري تنظيم الحمدين أمام العالم

الثلاثاء 31/يوليو/2018 - 01:00 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تحاول الحكومة القطرية إشعال المنطقة بتسييس الشعائر الدينية، واستغلال ركن الإسلام الخامس لتحقيق أغراض سياسية، وطلب قطر بتدويل إدارة الحرم الشريف إهانة للأمة الإسلامية، وخلط الدين بالسياسة في أكبر إساءة يوجهها تنظيم الحمدين لمسلمي العالم، كل هذا يخلق الكثير من علامات استفهام تثير الشكوك والدهشة، واليوم يحرم تنظيم الحمدين القطريين من أداء ركن من أركان الإسلام.

عقود طويلة والمملكة العربية السعودية تخدم الحرمين الشرفيين خير خدمة، وتقدم الخدمات إلى زوار بيت الله الحرام في أبهى صورة متكاملة، يشهد بها القاصي قبل الداني، مهما كذب الكاذبون وافترى المفترون.
ومن أجل الشرف الذي منحه الله للسعودية في خدمة مناسك الحج والعمرة والعشائر الحرام بذلت السعودية كل ما هو غالي ونفيس من أجل التيسير على ضيوف الرحمن أيا كانت الجنسية أو العرق أو لونهم.

لكن أمير قطر أصر كعادته على قلب جميع الأوراق وتسييس مناسك الحج فجاءت إدعاءات تنظيم الحمدين بمنع الحجاج القطريين من أداء فريضة الحج محاولة فاشلة وافتراء لا يمت للواقع بصلة، ليتخطى بها كل الحدود ووصل إلى إقحام الحج في المناورات السياسية.

وتأتي مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها " تويتر" لتعبر عن غضبهم واستيائهم من الأكاذيب القطرية وردا على افتراءات تنظيم الحمدين.

وغرد رواد مواقع التواصل الاجتماعي "المملكة العربية السعودية قيادة وشعب ورجال أمن يقدمون جميع الخدمات لضيوف الرحمن ومن ضمنهم الحجاج القطريين ولكن ما نقول إلا أن الله يعين الشعب القطري على تصرفات الحمدين وخيال المآته الرعناء لتسببها في منع الحجاج القطريين من أداء فريضة الحج".

وكتب آخر على " تويتر" يواصل تنظيم الحمدين حماقاته باستمرار ضد شعبه المغلوب على أمره بتسييس الحج للعام الثاني وحرمان المواطنين القطريين من أداء الفريضة بالرغم من التسهيلات التي قدمتها السعودية.
تسهيلات السعودية للحجاج القطريين

أعلنت الوزارة الحج والعمرة في السعودية عن ترحيبها بقدوم القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وأضاف بيان الوزارة السعودية الذي نشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" أنه نظرًا لعدم تجاوب مكتب شؤون حجاج قطر مع الجهات المعنية لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين، وإضاعة الوقت دون تحقيق أي تقدم بإنهاء الإجراءات اللازمة لتمكين المواطنين القطريين من أداء فريضة الحج، فإن وزارة الحج والعمرة ترحب بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ويمكن للراغبين في أداء فريضة الحج من الإخوة الأشقاء التسجيل عن طريق الرابط الذي سيتم تخصيصه في موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني.

ونفى مستشار الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، أي نية لمنع مواطني قطر من أداء فريضة الحج، متهما الحكومة القطرية بترويج الأكاذيب حول هذا الأمر.

وقال مستشار الديوان الملكي أن السعودية أعلنت مرارا أن أهلنا في قطر مرحب قدومهم للعمرة من أي مكان بالعالم مباشرة ومن الدوحة ترانزيت وعلى أي خطوط إلا خطوط تنظيم الحمدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads