المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الخميس 2 أغسطس 2018

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 11:47 م
آية محمد
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، غدا الخميس 2 أغسطس 2018، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ورئيس دار الأوبرا المصرية الفنان مجدي صابر، الدورة الـ27 من مهرجان "قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء"، وذلك بمسرح محكى القلعة، في تمام العاشرة مساء.

يغادر مطار القاهرة الدولي أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية متوجهين إلى المدينة المنورة، والبالغ عددهم 700 حاج يمثلون حجاج محافظتي الجيزة ودمياط.

يشهد وزير القوى العاملة محمد سعفان أول دورة تدريبية للنقابيين بمجموعة السويس للأسمنت بالسخنة، بمقر المجموعة.

تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الأولى والثانية، الذين تم ترشيحهم في كليات ومعاهد بعيدة عن مناطقهم الجغرافية سواء للتحويل للمناظرة أو غير المناظرة، وفي حدود 10% المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، ويستمر التحويل حتى يوم الاثنين المقبل.

يستضيف قصر ثقافة نعمان عاشور بميت غمر أمسية ثقافية واحتفالية لتوزيع جوائز مسابقة صلاح هلال في القصة، وجائزة أبو العينين شرف الدين في الشعر لعام 2018، التي أشرف عليها الناقد يسري العزب.

تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية التابعة لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية معرض "رحلة حياة"، الذي يُعد ثمرة نتاج فنانَيْن مصريين من عمالقة الفن التشكيلي هما آدم حنين ورمسيس مرزوق.

يفتتح الفنان سامح حسين أول عروض مسرحيته الجديدة "عربي منظرة" على مسرح عبد المنعم جابر بالإسكندرية.

تقيم مكتبة القاهرة الكبرى التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي ندوة بعنوان "الفتن والشائعات معوقات للتنمية"، وذلك في تمام السابعة مساء بمقر المكتبة بالزمالك؛ ويحاضر فيها اللواء حمدي لبيب الخبير الاستراتيجي والباحث التاريخي، والعميد خالد فهمي مستشار الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ويدير اللقاء ياسر عثمان مدير عام المكتبة.

يلتقي الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين برئاسة فريد خميس، وذلك في إطار سلسلة لقاءات يجريها الاتحاد مع وزراء المجموعة الاقتصادية لبحث خطط تنمية الصناعة الوطنية وزيادة الصادرات المصرية، بالإضافة إلى مناقشة استراتيجية الاتحاد 2030.

تقيم دار الهلال احتفالية كبرى في تمام العاشرة صباحا، يحضرها عدد كبير من الشخصيات العامة على رأسهم الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد والكاتب الصحفي كرم جبر، وتتضمن الاحتفالية توقيع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر، يعقبه عقد ندوات وأمسيات مختلفة.

يستقبل مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك حفليين متتاليين لمسرح الساقية للعرائس بعنوان "أم كلثوم تعود من جديد" وذلك في تمام السادسة والثامنة مساء.

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الجونة والمصري) ضمن منافسات الأسبوع الأول من بطولة الدوري العام المصري وذلك على استاد برج العرب في تمام السادسة مساء.

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الأهلي والإسماعيلي) ضمن منافسات الأسبوع الأول من بطولة الدوري العام المصري وذلك على استاد السلام في تمام التاسعة مساء.

تنظم إدارة الإعلام البيئي بإقليم شرق الدلتا بجهاز شئون البيئة ندوة في العاشرة صباحا عن (الاستفادة من مخلفات المحاصيل الزراعية) وذلك بمقر الوحدة المحلية بقرية برج النور الحمص بمركز أجا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads