المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القهوة.. تعالج الاكتئاب وتقلل من الإصابة بالزهايمر

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 12:11 م
امل عسكر
طباعة
بعض الأشخاص يحبون تناول كوب من القهوة أول شيء عند استيقاظه حتى يستطيعون بدأ يومهم بنشاط وتركيز، والبعض الأخر يتناولها استمتاعا لمذاقها اللذيذ ولا يشربها غير بالنوع الذي يفضله، ولمن مالا يعرفه الجميع إن تناول القهوة لها فوائد علي الجسم.

للقهوة علي الرغم من مذاقها الشهي اللذيذ إلا وإنها تمتلك العديد من الفوائد علي صحة الجسم، فهي تساعد في حماية القلب من الأمراض، وتحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، كما انها تحسن مستوى الكوليسترول في الدم.

وتقوم القهوة بالحماية من خطر الإصابة بالحصوات بنسبة 25%، وقد ذكر احد المواقع الطبية الأمريكية أن القهوة تقلل من خطر وقوع السكتة الدماغية لحد ما، كما أثبتت الدراسات أنها قد تقوم بالحماية من خطر التعرض لمرض الزهايمر.

وأوضحت الدراسات الحديثة بأن تناول كوبين يوميا من القهوة يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين ردود الأفعال وأن الأشخاص الذين اعتادوا تناول القهوة بصورة يومية فوق عمر الـ65 يمتلكون ذاكرة أفضل من غيرهم ،كما أنها تعطي إحساس بالنشاط وزيادة التركيز وتحسين الأداء.

وفقا لبعض الدراسات الصادرة حديثا تقوم القهوة بعلاج الاكتئاب وخاصة للنساء، مشيرة أن النساء اللاتي يشربن من كوبين لثلاثة يوميا هن أقل عرضة بنسبة 15 في المائة للإصابة بـ الاكتئاب.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads