المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القهوة "مش بس للكيف".. إليكم فوائدها واستخدامات أخرى لها

الأحد 18/فبراير/2018 - 03:06 م
مروة محمد
طباعة
تعد القهوة واحدة من من المشروبات التراثية التي ارتبطت بالكثير من الشعوب العربية والغربية، وتوالت عليها المزيد من التطورات في الشكل والرائحة والطعم، فهي من أشهى المشروبات الصباحية الرئيسية التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر المهمة، فالقهوة ليست مشروب صباحي للتركيز والكيف فقط ولكن لها الكثير من الفوائد للجسم بالإضافة لاستخداماتها الكثيرة بخلاف الشرب ولذلك تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم، كافة المعلومات عن القهوة.
1- تقوية المناعة وعلاج الاكتئاب:
تحتوي القهوة على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الخلايا التالفة، كما تعمل على علاج أكثر الأمراض النفسية شيوعا وهو الاكتئاب فتساعد الجسم على التخلص منه كما تعمل على تحسين المزاج العام للفرد.

2. زيادة التركيز والوقاية من الزهايمر:
تحتوي القهوة على الكافيين الذي يقوم بزيادة مستوى الناقلات العصبية وتعزيز الخلايا العصبية وتحسين المزاج العام والذاكرة مما يؤدي لزيادة الفهم والتركيز وفقدان الطاقة بشكل أقل، كما تقوم القهوة بالحفاظ على خلايا المخ بصحتها لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا المخ من التلف وتقوي الذاكرة وتحمي من الإصابة بالزهايمر والنسيان والخرف الذي يصيب كبار السن.

3. الوقاية من السكر:
أثبتت الكثير من الدراسات أن القهوة تحمي من الاصابة بمرض السكر حيث تعمل القهوة على تنظيم الهرمونات الجنسية "الأستروجين" و"التيستيرون" ولهما دور كبير في تطور مرض السكر.

4. الحماية من أمراض الكبد والقلب:
أشارت العديد من الدراسات لدور القهوة القوي والفعال في الوقاية من أمراض الكبد وتليفه كما ينصح بعض الأطباء بضرورة تناول القهوة للحفاظ على صحة الكبد لما له من دور كبير في الحفاظ على وظائف الجسم، كما للقهوة دور كبير في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية.

5. الوقاية من السرطان:
أشارت العديد من الدراسات إلى دور القهوة في الوقاية من الإصابة بسرطان القولون والكبد على وجه التحديد والسرطان بصفة عامة بسبب ما تحتويه القهوة من مكونات وعناصر وبخاصة المواد المضادة للأكسدة التي تحمي من السرطان.
أضرار القهوة الكثيرة:
وعلى الرغم من هذه الفوائد إلا أن الكثير من الأطباء والأبحاث والدراسات حذروا من تناول القهوة على الريق وبكثرة لأن الشئ الذي يزيد عن حده ينقلب لضده، فكثرتها تصيب الانسان بقرحة في المعدة والحموضة والحرقان بها بالإضافة للالتهابات في القولون العصبي.
استخدامات آخرى للقهوة:
ولكون القهوة تحتل نصيبا ومكانا كبيرا في حياة الناس فقام الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول فيديو بأن القهوة ليست مشروبا للتركيز والاستيقاظ فقط ولكن لها الكثير من الاستخدامات الآخرى ومنها لعمل الجيلي واسكراب مقشر للجسم وفواحة برائحة القهوة وتزيين كوب النسكافية وماسكات للبشرة والجسم بالكامل وغيرها وإليكم الفيديو.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads