المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصيلة الأحداث الهامة خلال الأيام الماضية بمحافظة دمياط

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 12:06 م
هيثم عبد الرازق
طباعة
شهدت محافظة دمياط العديد من الأحداث الهامة خلال الأيام الماضية، على الصعيدين الامنى والتنفيذى، وترصد بوابة ''المواطن'' ابرز ماشهدته محافظة دمياط على مدار الأسبوع والتى كانت كالتالى:

محافظ دمياط يلتقى مدير الأمن لبحث بعض الملفات الشائكة بالمحافظة

التقى الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط، بالولاء طارق مجاهد مدير الأمن وذلك لبحث بعض الملفات الشائكة بالمحافظة، جاء على رأسها ملفات استرداد أراضى الدولة، وملاحقة البؤر الاجراميه بقرى المحافظة.

وشدد ''طه'' على أهمية العمل وفق خطة عمل لتطهير المحافظة من تلك البؤر، مشيرا إلى انه سيتم الإعداد لاستكمال حملات الموجة العاشرة لاسترداد أراضى الدولة.

3 ملايين جنيه مساهمات ''موبكو'' فى مشروعات النفع العام بدمياط

تسلم الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط 3 ملايين جنيه مساهمة من شركة مصر للأسمدة ''موبكو'' لتنفيذ مشروعات النفع العام، وذلك تنفيذا لمبادرة ''دمياط تأمر'' والتى أطلقها محافظ دمياط للمشاركة من قبل أعضاء المجتمع المدنى والكيانات الاقتصادية المتواجدة بالمحافظة ف تنفيذ خطة التنمية الخاصة بدمياط.

وأكد '''طه'' أهمية تلك المبادرة ودورها فى إنجاز العديد من المشروعات بالخطة الاستثمارية الماضية، لافتا إلى ان دمياط تمتلك مجتمع مدنى قوى ساهم من خلال مشاركاته فى تجاوز العديد من الأزمات.

محافظ دمياط يفتتح مشروعات جديدة بقطاع التعليم بقيمة 27 مليون جنية

افتتح الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط، عددا من مشروعات قطاع التعليم، كما وضع حجر أساس لأربع مشروعات بإجمالي 27 مليون جنيه.

كما قام محافظ دمياط لجولة تفقدية برفقة السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، لمتابعة تجهيزات المدارس قبل انطلاق العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى ان دمياط تستعد لتقديم عام دراسى متميز خاصة بعد دخول بعض المنشآت إلى الخدمة هذا العام.

أمن دمياط يشن حملة مكبرة لضبط مروجى المخدرات

شنت قوات الأمن بدمياط حملة مكبرة استهدفت قرية ''الشعراء'' لضبط أوكار المواد المخدرة، وذلك بقيادة اللواء طارق مجاهد مدير أمن دمياط، والعميد حسام الباز مدير مباحث دمياط، وعدد من القيادات الأمنية.

وتمكنت الحملة من ضبط عددا من مروجى المواد المخدرة، بالإضافة إلى غلق لعدة مقاهى مخالفة، فضلا عن فرض كردونا أمنيا بمداخل المدينة.

ومن جانبه شدد مدير أمن دمياط على استمرار تلك الحملات لملاحقة مروجى المواد المخدرة والقضاء على تلك الظاهرة، قائلا: قريبا نعلن دمياط خالية من المخدرات.

دمياط تفوز على النصر فى أولى جولات الممتاز ي

حقق فريق المرة بنادى دمياط فوزا هاما خارج الديار على فريق النصر بهدف نظيف أحرزه مدافع الفريق بضربة راسية نهاية الشوط الأول.

بهذا الفوز يتمكن الفريق من حصد أول ثلاث نقاط فى مشواره من أجل التأهل للدورى الممتاز.

وأكد محمد أبو جنبه رئيس نادى دمياط، انه راضى عن أداء اللاعبين، مطالبا من جماهير دمياط مؤازرة الفريق حتى يتمكن من العودة إلى الدورى الممتاز مرة اخرى.

محافظ دمياط يوجه بإنهاء مساكن الزرقا

أصدر الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط، قرارا بإنهاء مشروع مساكن الزنارى بالزرقا، مطالبا عرض التقارير اللازمة عن المشروع للوقوف على معوقات العمل، وكذلك متابعة مأتم إنجازه به.

وشدد ''طه'' على أهمية الالتزام بالجدول الزمنى الذى سيتم تحديده للانتهاء من هذا الأمر، مؤكدا متابعته الدورية للمشروع.

حريق يلتهم ورشة نحارة بدمياط

نشب حريق داخل جدران إحدى ورش النجارة بمدينة دمياط، وذلك إثر قيام أحد العاملين بإلقاء سيجارة مشتعلة بجوار مواد قابلة للاشتعال أدى إلى وقوع الحادث.

وعلى الفور تحركت قوات الأمن برفقة رجال الحماية المدنية، وسيارات الاسعاف نحو موقع الحدث حيث تم السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية،كما قامت قوات الأمن بتقدير الخسائر الناتجة عن الحريق وتحرير المحضر اللازم للواقعة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads