المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلوب : هناك منافسين على البريميرليج وليس هناك ضامن للفوز بالألقاب

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 12:40 م
شهاب طاهر
طباعة
أجري مدرب ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب مقابلة مع الصحيفة الألمانية " كيكر " حول فوز ليفربول بالبريميرليج هذا العام والمنافسة علي دوري الأبطال ومستقبل حارسه لوريس كاريوس .

وقال كلوب عن فوز ليفربول بلقب هذا العام " لا يمكننا ضمان الألقاب ولكن يمكننا زيادة إمكانية الفوز بالألقاب ، لقد زادت ، وأغلقنا الفجوة ، لسوء الحظ ، لا يزال بإمكان مانشستر سيتي اللعب وتشيلسي أصبحوا جيدين " .

وحول ضغوط الوعود بتحقيق ليفربول للقب الأبطال 2019 قال " سيذكرني الناس بذلك إذا لم نفز بأي شئ ، لكنني شخصيا نسيت الحديث ، لا أضع نفسي تحت الضغط ، كان لدي شعور أننا لن نفوز باي شئ ، وإذا كان هذا الشعور لا يزال هنا فأنا سأرحل الأن ، الأجواء في النادي وحوله تغيرت ، نحن علي الطريق الصحيح " .

ويري كلوب أن أكبر منافسي ليفربول هما " مانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي وأرسنال و يستمر جيرانا إيفرتون في السوق ولديهم كثير من الإمكانيات ، ولفر هامبتون أيضا أستثمروا ، وفريق قابل للتطور دون حدود وفريق مفاجئ ، أهداف ليفربول ؟ ثلاثة فرق أمامنا هي التي بإمكانها الإنهاء أمامنا في الترتيب ، وعلينا أن نضمن الفجوة بيننا وبين تلك الفرق لكي نكون هناك في اللحظة المناسبة ، ولكن هذا امر صعب للغاية " .

وحول مستقبل لوريس كاريوس في الفريق قال " لم أخبر كاريوس ما يريد أن يسمع ، نهائي الأبطال لم يكن له علاقة بجلبنا أليسون ، حتي لو كنا فزنا و كان أليسون متاحا لكنا تعاقدنا معه ، وكيف كان رد فعل الناس سلبي علي كاريوس في النهائي ، لقد حاولوا عزله ، جعلني ذلك تقريبا لا أريد الحصول علي أليسون والإصرار علي كاريوس ، لقد كان علينا ان نكون محترفين ومهمتنا أن نحصل علي أفضل اللاعبين في كل مركز ، لم أعتقد أن كاريوس تألم بشدة بعد أخطائه في النهائي ، هناك ما هو أسوأ ويجب أن ننسي ، الرقم 1 في حراسة المرمي يكون حاسما للبعض لكنه ليس كل شئ " .

وأضاف عن كاريوس ردا علي سؤال أنه إذا كان حارس للمهام الكبيرة " بدون شك ، حارس رائع ، التحضيرات مليئة بالإخطاء ، لا أحد جاهز وأنت تتدرب طول الوقت ، اللاعبين في أرض الملعب يقوموا بالكثير من الأخطاء ، وعلي لوريس أن يستمر ويعمل بجد ، كاريوس يبلغ 25 عاما ويحافظ الحراس علي التطور بهذا العمر ، كل الحراس وأفضلهم يرتكبون الإخطاء ، نحن سعداء به تماما ولا أحد سيهتم بالخطأ بعد ثماني سنوات ، ببساطة نحن حددنا حارس آخر ".

وعن إنفاق ليفربول حاليا في سوق الإنتقالات وتصريحاته ضد الصفقات ذو المبالغ الطائلة منذ سنتين قال " يبدو الأمر وكأنه 100 مليون في ذلك الوقت هي ما تعادل 500 مليون حاليا ، لقد صدمت عندما إنتقل نيمار لباريس مقابل 222 مليون من برشلونة ، لقد حدث الكثير منذ هذه التصريحات ، إنتقالات نيمار وكوتينيو وديمبلي ، علاوة علي ذلك وقع صلاح وماني وفيرمينيو مقابل 30 أو 40 مليون يورو ، لديهم تقييم سعر مختلف للغاية ، من واجبنا أن نكون أفضل ، وليس من السهل العثور علي لاعبين يجعلونا أقوي ، ببساطة لقد عدلت وكيفت رأيي مع الوضع الحالي " .

وواصل " نحن نتمع بقيادة متحفظة للغاية في ليفربول ، هناك فرق مملوكة من بلاد كاملة ، نابي كيتا ؟ قبل عامين لعب موسم لم أشاهده في أي لاعب في البوندسليجا ، مع تياجو ألكانتارا والمدير الرياضي لشالكة قال لي ذات مرة أن لايبزيج يلعبون 12 لاعب بسبب نابي كيتا ، الذي يجعله مختلف أنه في اول ثلاثة أو أربع أمتار بالكرة رائع ، لديه سرعة رد فعل ، دفاعيا هذا مهم وهجوميا يصنع الفارق ، وقوي في المساحات الضيقة ووضيعة واحد علي واحد ولديه رؤية جيدة " .

ورد كلوب علي سؤال إذا كان ليفربول يجب أن يحسن دفاعه " لا أفهمه ولا يوجد نقاش ، هناك فان دايك ولوفرين ، ديان لاعب من الطراز العالمي ولقد مر بفترات صعود وهبوط لكن هؤلاء الذين يبالغون بالإنتقاد أريد أن أسألهم ، هل نسيت أنه لعب بشكل رائع لأربع أسابيع في روسيا ، مسعود اوزيل وألمانيا ؟ ليس لدي أي شئ لأضيفه " .

وختم كلوب في رده علي سؤال إذا كانت ألمانيا تعاني من أزمة " لا ، الإقصاء من دور المجموعات يمكن أن يحدث وقد حدث لأبطال كأس عالم آخرن ، لم تكن مسألة إمكانيات لألمانيا ولكن للمنتخبات الأخري لديها رغبة وحماس أكثر لكأس العالم " .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads