المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيدال: حلمي الفوز بدوري أبطال أوروبا

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 11:24 ص
شهاب طاهر
طباعة
أجري نجم برشلونة أرتورو فيدال لقاء صحفي مع صحيفة " لااسبورتيو " حول أنتقاله إلي البارسا هذا الصيف وحلمه مع الفريق الذي يسعي لتحقيقه .

وقال فيدال " علمتني الحياة كيف أفوز ، أن لا أستسلم أبدا ، حلمي هو الفوز بدوري الأبطال ولهذا السبب جئت إلي هنا وكما قال ميسي هذه المرة يمكن أن يكون الكأس لنا ، ميسي غير عادي كلاعب وشخص وعلينا الإستفادة منه كما يجب مساعدته ، دوري الأبطال هو هدفي وحلمي " .

وأضاف " أتمني أن ينتهي الموسم وأن أرفع الثلاثية ، لقد كنت سأفوز بالأبطال لكن خسرت ضد برشلونة مع يوفنتوس وكانت مباراة رائعة ، ومع بايرن كنا دائما قريبين لن نأمل أن نتمكن من الفوز هذا العام ، هل تم التعاقد معك من أجل عدم تكرار خسارة روما ؟ كانت مباراة مذهلة ليس فقط لبرشلونة ولكن لعالم كرة القدم ، ذلك التغيير في النتيجة لكن لا أعرف لو كنت في الملعب كانت ستتكرر النتيجة أم لا ، كل شئ ممكن حدوثه في كرة القدم ، لقد كنت محظوظا أن يكون لي مدربين بطرق مختلفة وقد ساعدني ذلك لأني ألعب بجميع الأساليب ، تمتعت مع جوارديولا وكونتي وسامباولي لعبت مع أفضل المدربين " .

وحول تدريبه تحت قيادة جوارديولا قال " طريقة لعب جديدة تمتعك بكرة القدم ، رؤية كرة القدم بمنظور مختلف وتعلمت من كونتي القضايا التكتيكية والدفاع ، مع جوارديولا أتذر كنا نجهز أنفسنا وهو مجتهد جدا ويجب أن يشرح بشكل جيد تحركات الفريق المنافس ، هذه هي التفاصيل التي تصنع جودة الفريق ،أحب المنافسة مع زملائي وأشعر أن متلهف للفوز بكل شئ " .

وحول أيامه الأولي في برشلونة قال " مذهلة وجميلة وأنا سعيد للغاية وأتمني أن أستمتع بها قدر الإمكان ، هل فوجئت بإتصال برشلونة ؟ الأشياء الجيدة تكون في الخفاء ولكن لم أتفاجئ ، أحب أن أعطي كل شئ في الملعب للدفاع عن القميص الذي ألعب به ، أعلم أني أجازف بجسمي لكي أعطي كل شيء لكني أحب أن أقدر الدعم والحب الذي يكنه الناس لي ، أتكيف بأسرع ما يمكن مع طريقة برشلونة وطريقة تحركه و الضغط في المباريات والتدريبات ، عقليتي هي عقلية لاعبي برشلونة الفوز دائما وبكل شئ " .

ورد فيدال علي سؤال حول اللاعب الذي فاجأه في برشلونة " هناك العديد جميع اللاعبين في المستوي الأول ، آرتور لاعب ممتاز كما انه قصير جداً وصغير لكن مع الكثير من الجودة, أيضا مالكوم, كذلك لاعبي الرديف الذين يشاركون في الفريق الأول لديهم الكثير من الجودة " .

وتحدث فيدال عن إصابته " أنا بخير ، قضيت مرحلة صعبة مع بايرن في الأشهر الأربع الأخيرة ، كانت إصابة صعبة وقررنا مع هاينكس عدم المخاطرة مع ركبتي لإطالة مسيرتي ولحسن الحظ كل شئ سار بشكل جيد وأنا 100 % الان ،لعبت ضد ميسي الأرجنتين وسواريز أوروجواي ؟ لقد لعبنا دائما مع المنتخب وكل يدافع عن بلده بقلبه لكن الأن نحن معا وعلينا أن نساعد بعضنا البعض ونواصل الفوز مع البارسا ، كل شيء يمكن تحقيقه في الحياة ولا يهم من يكون خصمك وهذا ما أحاول تقديمه في عالم كرة القدم وفي جميع الأندية التي كنت فيها كذلك في المُنتخب " .

ورد فيدال علي سؤال إذا كان أنتي مدريستا " لا، لا, انا ألعب بنفس الطريقة في كل مباراة, حقاً. في تلك المباريات ضد مدريد كنا نلعب ارباع وانصاف نهائي الابطال لكن بالنسبة لي من الآن فصاعداً ستكون جميع الفرق التي ألعب ضدها منافسين لنادي برشلونة وسأواجههم جميعاً على قدم المساواة " .

وأضاف في مقابلة مع صحيفة السبورت " جئت لأترك أسم الشيلي محفورا هنا وأستمتع بأفضل كرة قدم ، هذا ليس مجرد إنتقال لنادي آخر ولكن الإنتقال لأفضل نادي في العالم وقد فزت بالشرف أن أكون هنا ، لقد أستمتعت علي اكمل وجه بكل الفرق التي لعبت معها وحاولت القتال دائما وترك كل شئ في الملعب ،لقد وقعت لمدة ثلاث سنوات وأنت بسن ال31 ، هل البارسا ناديك الأخير ؟ أتطلع للمستقبل وأذهب اليوم بيومه لكن سأقدم كل ما لدي وأتمني أن تكون أكثر من 3 سنوات ، ستكون المنافسة في كل المراكز صعبة ولكن جميع اللاعبين مستعدين " .

وحول ميسي قال " أعطي ميسي الكرة واستمتع, باختصار، حاول أن تحصل على أقصى استفادة من ليو لان عندما يكون لديه الكرة هو أعجوبة ولهذا السبب هو الأفضل في التاريخ ، مهمتي هي مساعدة ليو ميسي من عدة نواحي وقدر المستطاع ، أنا قادر على المساعدة في الأهداف عندما تتاح لي الفرصة. ما أوضحته هو أنني سأستمر في فعل الشيء نفسه الذي كنت أفعله دائماً: القتال دائماً لان كل شيء يمكن أن يتم في الحياة بجهد وتضحية " .

وواصل " أُحب أن أكون محارباً، إنه احدى الأسماء التي فزت بها بسبب طريقة لعبي في الملعب واحب جميع الألقاب التي تُطلق علي ، تسميتك الملك أرتورو ؟ عندما كنت في إيطاليا لقبتني الجماهير بهذا اللقب ، قتاليتي والفوز بشكل شبه دائما ، أنا مستعد للتأقلم واللعب هنا ، ماذا طلب أرنستو منك دفاعيا ؟ على جميع المستويات يجب أن أكون حذرا لمعرفة ما يمكن أن يُشكل فارقا في الوقت الذي تهاجمنا به الخصوم " .

وحول شعوره بالتواجد في برشلونة قال " أشعر بفرحة عظيمة ، لقد وجدت أسرة ومجموعة رائعة هنا ، نحن متعطشون للفوز بكل الألقاب في هذا الموسم ، أنا لا أعرف ما إذا كان هناك لاعب كرة قدم قوي بدنياً يُسجل ويصنع عشرة أو اثني عشر هدفاً في السنة ، سألعب في أي مركز يطلبه مني المدرب سواء كان على اليمين أو اليسار أو في المنتصف ، سأفعل كل ما استطيع من أجل مساعدة الفريق وهدفي هو الفوز بكل الألقاب في هذا الموسم " .

وختم حول أكثر بطولة يريد الفوز بها " دوري أبطال أوروبا و لكن أيضاً أريد الفوز بالليغا ، أعلم أن برشلونة فاز بالعديد منها لكني أريد الفوز بها أيضاً وكل لقب ممكن " .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads