المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشديدات مكثفة في موانئ البحر الأحمر استعدادًا لاستقبال حجاج البر

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 11:35 ص
شروق ايمن
طباعة
أصدرت موانئ البحر الأحمر، والجسر العربى، التابع لوزارة النقل المصرية والأردنية، اليوم الثلاثاء، تعليمات مشددة لتنسيق عودة حجاج البر.

وشملت الإجراءات التى يشرف على تنفيذها اللواء يسرى الأخرس مدير الجسر العربى عن الجانب المصرى، التأكيد على شركات السياحة بالتواجد قبل ساعات من موعد وصول العبارات مع التأكيد على وجود مندوب من الشركة لاستقبال أفواج الحجاج، حيث تم التنسيق مع كافة الجهات بالميناء وموانئ البحر الأحمر لتسهيل اجراءات وصول الحجاج.

ومن ناحية أخرى، شدد علاء سعداوى الأمين العام لجمعية النقل وعضو الاتحاد الدولى للنقل واللوجستيات، على ضرورة التنسيق بين موانئ البحر الأحمر وبين الشركات المشغلة للعبارات وبين شركات السياحة للقضاء على أي مشكلة يواجهها الحجاج.

وشدد سعداوي، على ضرورة مراجعة إجراءات السلامة على كافة العبارات، ومراجعة إجراءات استقبال الحجاج بالموانئ، مطالبًا بتشديد الرقابة على شركات السياحة للتواجد بالموانئ قبل وصول العبارات بموعد كافى، حتى لا يحدث أي تكدس.

وقال إن موانئ البحر الأحمر وما شهدته من أعمال تطوير ورفع كفاءة، كان السبب الرئيسي في تقديم موسم ناجح فى عمليات سفر الحجاج إلى الأراضى المقدسة، ومن المتوقع أن تكون عودة الحجاج هى الأخرى جيدة فى ظل وجود رقابة مشددة من جانب ادارة موانئ الهيئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads