المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق طبيعية لزيادة الوزن وعلاج النحافة

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 03:34 م
أمل عسكر
طباعة
المعاناة ليس فقط للأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة، أيضا يعاني الكثير من الأشخاص من مرض النحافة ويريدون أن يزيدوا من وزنهم، ويوجد طرق صحية تساعد في زيادة الوزن: يجب أن تعتمد علي اختيار الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية مثل تناول الخبز، الحبوب الكاملة، المعكرونة، الفواكه، الخضروات، منتجات الألبان، المكسرات.

كما أنه يوجد عدة طرق لعلاج مرض النحافة بطريقة طبيعية وهي:

المانجو والحليب:
يمكنك تناول ثمرة مانجو واحدة ثلاث مرات في اليوم، تأكد من تناول كوب الحليب الدافئ بعد تناول المانجو، الاستهلاك المنتظم لهذا المكونات لمدة شهر يساعد في زيادة الوزن.

التين والزبيب:
يحتوي التين المجفف والزبيب علي نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك فإن هذه العناصر تساعد علي زيادة الوزن
يمكنك نقع 6 ثمرات تين مجفف وحوالي 60 جرام زبيب في الماء طوال الليل
وفي صباح اليوم التالي يمكنك تناول هذا الخليط علي مرتين. مع الإنتظام علي هذه الطريقة يمكنك رؤية نتائج سريعة في غضون 20 – 30 يوم

الزبدة الصافية والسكر:
يمكنك مزج معلقة من الزبدة مع كمية متساوية من السكر. وتناول هذه الخلطة قبل نصف ساعة من تناول وجبتك علي معدة فارغة، الاستهلاك المنتظم لها يساعدك في الحصول علي نتائج مذهلة.

المكسرات:
هناك مجموعة مختلفة من المكسرات مثل اللوز، الجوز، بذور عباد الشمس، بذور الكتان، تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، يمكنك تناول وجبة خفيفة من المكسرات بين وجبات الطعام والتمتع بتناول وجبة مغذية وبالطبع تؤدي إلي زيادة الوزن، ولا داعي للقلق فإن المكسرات تحتوي على الدهون الصحية وهي طريقة صحية لزيادة وزنك.

تقليل الإجهاد:
الإجهاد من أحد عوامل الأساسية لخسارة الوزن، فإذا كنت تتعرض للمزيد من الإجهاد في حياتك اليومية سواء المنزلية أو العمل، حاول ممارسة أحدي تقنيات اليوغا أو تمارين التنفس لكي تساعدك في التخلص من التوتر وبالتالي الحفاظ على وزنك.

الحليب والموز:
قد لا تدرك بأن الموز مليئ بالسعرات الحرارية ويمكن أن يمد الجسم بالطاقة اللازمة. لذلك ينصح بتناول ثمرة موز واحدة في الصباح يليها كوب حليب.

حليب اللوز:
حليب اللوز أيضًا من الوسائل الرائعة للزيادة الوزن. يمكنك غلي الحليب مع اللوز والتين المجفف والتمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads