المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جولات الرئيس السيسي الخارجية .. أبرز ما جاء في برامج التوك شو خلال أسبوع

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 05:04 م
ياسمين شهاب
طباعة
شهد الأسبوع الماضي، الكثير من الأحداث في برامج التوك شو ولكن كان الأبرز هو تغطية الجولات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسى في دول " البحرين والصين وأوزباكستان "، لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين، والتي بدأت من زيارة العاصمة البحرينية المنامة.
وترصد " بوابة المواطن الإخبارية " أبرز ما جاء الجولات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي  في البرامج كما يلي :

" السيسي " في صدارة تويتر عقب استقباله في قاعة الشعب بـ بكين
تصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم السبت الماضي 1 سبتمبر، ترند موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، وذلك عقب استقباله في قاعة الشعب ببكين لبدء المباحثات مع نظيره الصيني.

وأشاد شي جين بينغ الرئيس الصيني، خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستقرار الذي تشهده مصر والنمو الاقتصادي الذي تحقق خلال السنوات الماضية.

الرئيس الصيني يشيد بالاستقرار الذي تشهده مصر والنمو الاقتصادي
أفادت فضائية أكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها نقلا عن مراسلها ببكين، أن الرئيس الصيني أشاد بالاستقرار الذي تشهده مصر والنمو الاقتصادي الذي تحقق خلال السنوات الماضية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى قاعة الشعب ببكين، للقاء نظيره الصيني، وبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين.

كما أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم دولة الصين للتنمية في مصر خاصة في العاصمة الجديدة، وشارك في قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى الذي عقدت يومي الثالث والرابع من سبتمبر.

السيسي يشيد بدعم الصين للتنمية في العاصمة الجديدة
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم دولة الصين للتنمية في مصر خاصة في العاصمة الجديدة، وذلك نقلًا عن فضائية اكسترا نيوز.
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، في زيارة تستغرق أربعة أيام، للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى الذي يعقد يومي الثالث والرابع من سبتمبر المقبل، بجانب إجراء مباحثات مهمة مع كبار المسئولين الصينيين.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اللقاء، على التطوير الكبير في العلاقات الثنائية بين مصر والصين، وذلك في إطار زيارته إلى الصين.

السيسي يشيد بـ تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والصين
أفادت فضائية اكسترا نيوز، نبأ عاجل بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُشيد بتطوير العلاقات الثنائية بين مصر والصين، وذلك في إطار زيارته إلى الصين.

وبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه برئيس الوزراء الصيني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، وذلك خلال اللقاء الثنائي الذي عقد بدار ضيافة الدولة بالعاصمة اليابانية بكين .

أفادت فضائية أكسترا نيوز في نبأ عاجل لها نقلا عن مراسلها ببكين ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث خلال لقائه برئيس الوزراء الصيني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، وذلك خلال اللقاء الثنائي الذي عقد بدار ضيافة الدولة بالعاصمة اليابانية بكين .
أوضح ضياء حلمي الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية في حواره لفضائية DMC ، أن الصين تستثمر نحو 100 مليار دولار بإفريقيا ويبلغ حجم حركتها التجارية مع القارة حوالي 1760 مليار دولار .


قال ضياء حلمي الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية ، أن الصينة من أكبر الدولة الصناعية التي أستطاعت أن تحقق تنمية حقيقية رغم تعدادها السكاني الكبير ، لافتا إلى أن الرئيس السيسي استطاع أن يلتقط فكرة التنمية بفكر سياسي واستراتيجي عظيم.

وأوضح حلمي في حواره لفضائية DMC ، أن الصين تستثمر نجو 100 مليار دولار بافريقيا ويبلغ حجم حركتها التجارية مع القارة حوالي 1760 مليار دولار ، مؤكدا أنها لم يحدث قبيل الصدفة بل يأتي ضمن خطة وإطار واستراتيجية تسعى الصين لتحقيقها داخل القارة الافريقية لخلق آفاق تعاون جديدة وإقامة علاقة عالمية داخل القارة السمراء ومع مصر تحديدا باعتبارها بوابة لإفريقيا.

انطلقت في العاصمة الأوزبكية طشقند منتدى الأعمال المصري الاوزبكي الأول الذي استمر لمدة 4 أيام ويتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجمهورية أوز باكستان.

 واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجولات الخارجية بزيارة البحرين، وغادر العاصمة البحرينية المنامة 31 أغسطس، فى ختام زيارته للمملكة.


أفادت فضائية "اكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها، أن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، غادر منذ قليل العاصمة البحرينية المنامة، في ختام زيارته للمملكة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads