المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التخلص من تصلبات الشرايين.. تعرف على فوائد فاكهة الكرز

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 12:19 ص
أسماء ملكه
طباعة
يعد الكرز من الفاكهة التي تنمو في بداية فصل الربيع، حيث يتميز بلونه الأحمر الداكن الجذاب، وطعمها المميز، ويفضل تناولها نظرا لإحتوائها على فيتامينات وعناصر غذائية مهمة للجسم، تعرف على فوائد فاكهة الكرز.

فوائد فاكهة الكرز:
يحمي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، ويقي خلايا الجسم من الجذور الحرة؛ لاحتوائه على نسبةٍ عالية من مضادات الأكسدة.

يساعد في تنظيم ضغط الدم في الجسم، لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم، والذي يتخلص من النسبة الزائدة من عنصر الصوديوم الموجودة في الجسم.

يحافظ على صحة القلب، ويقي من تصلبات الشرايين، والسكتات المفاجئة؛ لقدرته على إذابة الدهون المشبعة، وتعديل مستوى الكولسترول في الدم.

يحتوي على العديد من الخصائص المضادّة للالتهابات بأنواعها، كالأنثوسيانين، والسيانيدين.

يعالج الصداع النصفي. ينشط المخ، ويقوّي الذاكرة، ويمنع اضطرابات الدماغ التي من أبرز نتائجها، الإصابة بمرض الزهايمر. يقوي جهاز المناعة؛ لاحتوائه على مادة الميلاتونين.

يسكن الآلام بأنواعها، خصوصًا تشنج العضلات.

يهدىء الأعصاب، ويحسن الحالة المزاجية، ويحارب الأرق، وصعوبة النوم. يقي من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. تستخدم أعواد الكرز في العلاج من التوتر النفسيّ، والعصبية المفرطة، وتفيد في تخسيس الوزن، وتنظف الكلى من الرمل، والحصى، وذلك عن طريق تجفيفها، وشرب مغليها.

يخفف من حالة العطش، وتنشط عمل الكليتين، مما يجعله من الأغذية التي يُنصح بتناولها في شهر رمضان المبارك. يحتوي على نسبة ٍعاليةٍ من فيتامين (أ)، والذي يحسن الرؤية، ويحافظ على صحة العينين. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads