المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاد قائد المنتخب.... أحمد المحمدي نجم مصري سطع في الملاعب الإنجليزية

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 03:05 م
أحمد البرديني
طباعة

 يحتفل أحمد المحمدي لاعب استون الإنجليزي وقائد منتخب مصر بعيد ميلاده ال31 بعد مشوار حافل مع المنتخب الوطني ومسيرة طويلة في ملاعب الدوري الإنجليزي.

 

ولد أحمد عيسي المحمدي في قرية شبراط التابعة لمركز بسيون في محافظة الغربية، ويعد أحد ابناء قطاع ناشئين غزل المحلة، حيث ظهر مع الفريق في سن مبكر وتم تصعيده للفريق الأول قبل أن يكمل 17 عاما.

 

تألق المحمدي تألقاً لافتًا مع غزل المحلة في موسم 2005-2006 محرزا هدفان في بطولة الدوري المصري الممتاز ليسير علي خطي موسمه السابق مع زعيم الفلاحين الذي شهد تألقه أيضا.

 

ونتيجة لذلك التألق، أعلن نادي إنبي في مايو 2006 التوصل لاتفاق مع نادي غزل المحلة يضم بمقتضاه المحمدي برفقة زميله رضا متولي مقابل 2،5 مليون جنيه.

 

لمع المحمدي بشدة مع ناديه إنبي ومنتخب مصر مما لفت أنظار أكثر من نادي أوروبي لكن الفريق البترولي كان دائم التمسك به ورفض بيعه.

 

وكان نادي هيرتا برلين الألماني أحد تلك الاندية التي قدمت عرضا لضمه في صيف 2008، لكن رفض نادي إنبي العرض بداعي ضعف المقابل المادي و عرض نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي يعد عرض أوروبي آخر لم يكُتب له النجاح.

 

و خاض المحمدي اختبارات بالنادي الإنجليزي تحت إشراف المدير الفني بول إنس في نوفمبر 2008 تمهيدا لضمه في نافذة الانتقالات الشتوية في يناير 2009 لكن سام ألارديس المدير الفني الجديد لبلأكبرن روفرز رأى أن المحمدي لن يندمج سريعا مع الفريق الذي كان يصارع على البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز وقتها وبذلك لم تتم الصفقة.

 

وأعلن ستيف بروس المدير الفني لسندرلاند الإنجليزي اقتراب ناديه من التعاقد مع المحمدي على سبيل الإعارة في 28 أغسطس 2009 بعد أن أشاد به قائلا "أن المحمدي يملك كل مقومات النجاح في الدوري الإنجليزي" ووصفه بأنه "سيكون إضافة للفريق، لكن تمسك مجلس إدارة نادي إنبي بالمحمدي ورفض العرض بداعي أنه لا يرتقى لمستوي اللاعب وإمكانياته الفنية.

 

وفتح نادي سندرلاند خطوط المفاوضات من جديد لضم اللاعب في يناير 2010 بعد تألقه مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 لكن بدون جدوى أيضا.

 

وأخيرا أعلن الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي في 2 يوليو 2010 بانضمام اللاعب لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل نصف مليون جنيه استرلينيي لصالح الفريق البترولي وحصل المحمدي على القميص رقم 27.

 

نال المحمدي أشادة مدربه مبكرا وكان ذلك في فترة الأعداد للموسم الجديد تحديدا. حيث صرح المدير الفني للفريق سيف بروس قائلا "إنه يجيد المرتدات وسريع وخفيف ويحب إرسال التمريرات... إنه مصمم على الإجادة وأنا متأكد من أنه سيفعل ذلك" وأتم حديثه قائلا "أحمد معنا الآن وأرى أن مشجعي ساندرلاند سيستمتعون بمشاهدته.

 

وشارك المحمدي أساسيا مع فريقه الجديد في أول مباراة رسمية في أفتتاح الموسم الجديد وكانت أمام نادي برمنجهام سيتي يوم 14 أغسطس 2010 وهي المباراة التي أنتهت بالتعادل 2-2.

 

وتنقل بين العديد من الأندية مثل هال سيتي وأستون فيلا وخاض 100 مباراة متتالية في البريميرليج مسجلا اسمه بحروف من ذهب في الكرة الإنجليزيه.

 

ساهم المحمدي في فوز منتخب مصر بلقب كأس أمم إفريقيا مرتين وكان ذلك في غانا 2008 وأنغولا 2010. كما شارك ضمن صفوف المنتخب المصري المشارك ببطولة كأس القارات 2009 وكان له دور فعال مع المنتخب، وكان أحد لاعبو المنتخب في كأس العالم، وأصبح قائدا للمنتخب في مواجهة سوايزلاند بتصفيات أمم افريقيا 2019.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads