المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عناتيل" الغربية يسيطرون على الدوري الإنجليزي

الإثنين 29/يناير/2018 - 07:26 م
أحمد البرديني
طباعة

أعلن نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، اليوم الإثنين، تعاقده مع على جبر، مدافع نادي الزمالك والمنتخب الوطني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.


وبعد إنتقال علي جبر إلي ويست بروميتش أصبح رابع أبناء محافظة الغربية خوضا لتجربة إلاحتراف في الدوري إلانجليزي الممتاز.


وتستعرض " بوابة المواطن"  هؤلاء اللاعبين من خلال هذا التقرير.


1-احمد المحمدي


ولد المحمدي في قرية شبراطو التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية وبدأ مسيرته الكروية نادي غزل المحلة سن و شارك مع الفريق الأول مبكرا وهو لم يتعد سن السابعة عشر من عمره.


وتألق المحمدي مع غزل المحلة بشكل لافت ونتيجة لذلك التألق، أعلن نادي إنبي في مايو 2006 التوصل لاتفاق مع نادي غزل المحلة للتعاقد مع اللاعب ليقدم نجاح كبير في صفوف البترولي وسجل معه 20 هدف وإنضم لمنتخب مصر ليسطع نجمه في الكرة المصرية.


وبدأ المحمدي رحلته في الدوري ألانجليزي في يوليو 2010 عندما إنتقل إلي صفوف فريق سندرلاند وإنتقل منه إلي هال سيتي علي سبيل إلاعارة ثم البيع النهائي قبل أن يستقر في نادي أستون فيلا في دوري الدرجة ألاولي إلانجليزي.


2-محمد صلاح


ولد محمد صلاح في قرية نجريح التابعة لمركز بسيون في محافظة الغربية و بدأ محمد صلاح مشواره الكروي لاعبا في صفوف مقاولون طنطا (عثماثون) ثم انتقل الى المقاولون العرب بالقاهرة، وأثبت تألقه في سن صغيرة ليلفت أنظار مسئولي بازل السويسري الذي طلب ضم اللاعب علي سبيل الإعارة، ثم قام الفريق السويسري بشرائه نهائيا، وبعد تألقه مع الفريق انتقل للدوري الانجليزي من خلال فريق تشيلسي ولم يحصل علي فرصة حقيقية فانتقل إلي فيورنتينا الايطالي ثم إلي روما قبل أن يعود للدوري الانجليزي عن طريق ليفربول مسجلا رقما تاريخيا كأغلي لاعب عربي وافريقي واغلي صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي ويسير ألان بخطي ثابته مع الفريق و يحتل المركز الثاني في صدارة هدافي الدوري ألانجليزي برصيد 18 هدف.


3-محمد النني


من مواليد مدينة المحلة الكبري في محافظة الغربية و ظهر النني في صفوف ناشئي النادي الأهلي منذ سن الخامسة قبل أن يغادر في سن الـ16 متجهاً إلى المقاولون العرب ليلعب في صفوف ناشئيه قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول بعد موسمين فقط.


تألق النني في صفوف المقاولون والمنتخبات المصرية مما دفع نادي بازل السويسري لضمه في يناير 2013، وفي يناير 2016 انتقل إلى نادي آرسنال لإنجليزي ومازال النني يلعب في صفوف الفريق لكنه لم يستطيع حجز مكان أساسي رغم مرور موسمين علي وجوده داخل جدران النادي اللندني.


4- علي جبر


نشأ علي جبر في قرية ميت حواي التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية وهي نفس القرية التي نشأ فيها أحمد عبدالظاهر لاعب النادي ألاهلي السابق ومصر المقاصة الحالي.


بدأ مشواره مع كرة القدم في النادي إلاسماعيلي ثم إنتقل منه إلي فريق إلاتحاد السكندري و تألق في صفوف زعيم الثغر ليلفت انظار نادي الزمالك الذي نجح في التعاقد مع اللاعب ويبدأ مسيرة نجاح مع الفريق ألابيض وإنضم لصفوف منتخب مصر واصبح أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب تحت قيادة هيكتور كوبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads