المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 طرق لن تتوقعها لزيادة الطول بعد عمر الـ 18

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 09:14 ص
سلسبيل سعيد
طباعة

بعد عمر الـ 18 يتوقف النمو عندنا؛ في هذه المرحلة العمرية إذا رغبت في زيادة الطول فنجد أن الأمر صعبًا.

وعلى الرغم من توقف النمو بعد عمر الـ 18 إلا أنه هناك 10 طرق سهلة ورائعة لمن يرغبون في زيادة الطول.

وقال موقع " هيلث تيبس " إن الطريقة الأولى لزيادة الطول " السباحة "؛ حيث تطلب التمدد بشكل كبير مما يزيد الطول؛ لذلك يجب ممارسة السباحة على فترات طويلة لنتائج أفضل.

ويعد تمرين " تمدد الكوبرا " من بين طرق زيادة الطول؛ حيث يؤثر هذا التمرين على عضلات العمود الفقري والرقبة والكتف، والممارسة المنتظمة لهذا التمرين تطيل الجزء العلوي من الجسم.

وتشمل أيضًا تمرين الطاولة؛ ولكن يجب أن يتم تحت إشراف خبير لمنع أية إصابة وهذه الطريقة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لكسب الطول، ولتنفيذ هذا الوضع، عليك أن تجلس على الأرض وتمتد ساقيك أمامك.
كما يزيد الركل من مرونة عضلات الساق ولكنه يتم تحت إشراف مدرب خبير، ويجب أن تبدأ بالركلات القصيرة والبسيطة.

ويعد ركوب الدرجات أحد الطرق السهلة لزيادة الطول؛ حيث يتم من خلاله استخدام جميع العضلات الرئيسية في جسمك وخاصة الأيدي والأرجل.

وتشمل أيضًا طرق زيادة الطول: تمارين المشي، و قفز الحبل، حيث يساهم المشي المنتظم لفترات طويلة في إنتاج هرمون النمو في الجسم.

وعلى جانب أخر يوجد " الأغذية الصحية" والتي تساعد في زيادة الطول؛ حيث لابد من وجود نظام غذائي صحي بجانب التمارين فالجسم بحاجة إلى البروتينات والكالسيوم والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأساسية.


كما يجب الحصول على قسط من الراحة والنوم ؛ حيث أن النوم يسمح بإصلا أي خلل، والطريقة الأخيرة هي تمارين اليوجا، والتي تسمح بتطور ونمو أجسامنا بشكل أفضل.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads