المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 خطوات لمقاومة الجوع خلال الرجيم

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 03:25 م
أسماء ملكه
طباعة
تقوم الكثير من السيدات بعمل خطوات الرجيم والبدء فيه عن طريق جدول الطعام أو كممارسة العديد من الرياضة، حيث تعد فترة الرجيم من الفترات الصعبة التي يمر بها الشخص، لأنها تحتاج إلي مزيد من الصبر ومحاولة تمسك الشهية لأن الانسان يشعر بالجوع وعدم المقاومة له، عليك التعرف بأهم الخطوات لمقاومة الجوع خلال الرجيم.

1- تناول وجبة الفطور يوميًا:
تعتبر وجبة الرجيم من أهم الوجبات طوال اليوم، فهي تعد من أهم العناصر التي يحتاج إليها الجسم يوميا نظرا لاحتوائها على العدد من العناصر والفيتامينات والسكريات والنشويات.

2- تناول الخضروات والفواكه على مدار اليوم:
مهما كانت الحمية التي تتبعينها، لا بد من تناول خضروات وفواكه متنوعة على مدار اليوم، فهي أطعمة غنية بالألياف تشعرك بالشبع والامتلاء.

-شرب كميات كبيرة من المياه:
يحتاج الجسم إلي عدد كبير من الماء يوميا، فاحرصي على شرب ما لا يقل عن 2 لتر من المياه يوميًا دون انتظار الشعور بالعطش، وخصوصًا قبل الوجبات الرئيسية لأن ذلك يعمل على ملء المعدة وتناول كميات أقل من الطعام.

4-غسل الأسنان:
إلى جانب أهمية غسل الأسنان في المحافظة على صحة أسنانك ومنع إصابتها بالتسوس، فهناك أيضًا فائدة كبيرة من غسل الأسنان في الحفاظ على فعالية الرجيم، وهي أنها تشعركِ بعدم الرغبة في تناول الطعام لفترة من الوقت.

5-الاعتماد على الأطباق الصغيرة:
يمكنكِ استخدام الأطباق والملاعق الصغير لتحددي كمية الطعام المسموح لكِ بتناولها. فعلى الرغم أن تناول الطعام في طبق كبير الحجم هو أمر مريح للعينين، لكنه بالتأكيد يجعلكِ تكتسبين المزيد من الوزن، لذا فإن تناول الطعام في أطباق صغيرة الحجم يعمل على الشعور بالشبع بشكل أسرع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads