المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس 13/ 9 / 2018

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 01:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- هجوم مسلح يودي بحياة 5 أشخاص بقلب كاليفورنيا
أفادت الأنباء، أن مسلح فتح النار في بيكرزفيلد بولاية كاليفورنيا، مما أوقع خمسة قتلى من بينهم زوجته قبل أن يقدم على الانتحار، بحسب ما نوه عنه المتحدث باسم الشرطة في تصريحاته لوكالة فرانس برس.

وقال اللفتنانت مارك كينغ من شرطة منطقة كيرن: "هناك ستة قتلى هم المشتبه به وخمسة ضحايا"، مضيفا "يمكن أن يكون الحادث عمل عنف منزلي".

2- هايلي: خطوات واشنطن ضد سوريا جدية
أدلت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بسلسلة من التصريحات التي تتعلق بالتحذيرات الأخيرة التي وجهتها الإدارة الأمريكية، بشأن تحركاتها العسكرية التي تنوي القيام بها في سوريا، حيث أكدت إن واشنطن ستواصل خنق إيران عبر استهداف نفطها، ومن خلال فرض المزيد من العقوبات عليها، ووجهت دعوة لكل الأطراف المعنية بالشأن السوري على المستوى الدولي، وهي عدم محاولة اختبار مدى جدية الرئيس، دونالد ترامب، باستخدام القوة العسكرية بسورية، في حال استخدام النظام السلاح الكيماوي.

3- إسرائيل تمحو أثار وماهية القري الفلسطينية
تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ممارسة الإنتهاكات وتعمد محو أثار وطبيعة مختلف القرى والمدن الفلسطينية، وهو ما بات واضحا من خلال ما حدث مع الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، فقد أقتحمت القوات قرية الخان الأحمر المهددة بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة، وعملت على هدم قرية الوادي الأحمر الجديدة المجاورة.


4- بعد تحذيرات ترامب العسكرية ضد سوريا.. كيري يؤكد: أنا راجل عيل
أدلى وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري، بتصريحات رسمية اليوم الخميس، تتعلق بالشأن السوري، وما يتعلق بالسلاح الكيماوي، حيث أكد بحسب مزاعمه أن السلطات السورية لم تتلف جميع أسلحتها الكيميائية بعد 2013، وأن هناك ما لا تزال تحتفظ به منها، حتى الآن.

5- العاهل الأردني: لن نتخلى عن دعم الأونروا
أكد العاهل الأردني عبد الله الثاني، أنه سيجري سلسلة من المباحثات والمفاوضات مع عدد من قادة الدول خلال اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيعمل على بحث سبل دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المعروفة بـ "أونروا".

6- إسرائيل تتوغل بـ " رفح " وتفجر جسم مجهول
تمكنت قوات الإحتلال الإسرائيلي، من التوغل عبر استخدام العديد من الجرافات العسكرية التابعة لها لمسافة محدودة في المناطق الحدودية لجنوب قطاع غزة.

ووفقا لما ورد على مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية، فقد شوهد توغل إن جرافتين إسرائيليتين من بوابة صوفا العسكرية، ليتوجهوا إلى الجنوب، تحديدا شرق رفح، بدعم من آليات مدفعية في الداخل المحتل وتحليق من طيران الاستطلاع.

7- غوتيريش: هدفنا حماية المدنيين في إدلب

أدلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بتصريحات رسمية اليوم الخميس، كانت عبارة عن التأكيد على ضرورة التخلي عن فكرة الهجوم العسكري على إدلب، التي تقع شمال سوريا، موجها طلبا مباشر إلى كل من موسكو وطهران، وتركيا، وهو العمل على التعاون بينهما من أجل الإلتزام بكل ما ينص عليه القانون الدولي.

8- المتحدث بإسم العمليات العراقية: قواتنا قادرة على التصدي لكل أشكال الإرهاب

أكد المتحدث بأسم العمليات العسكرية في العراق، العميد يحيى رسول عبد الله أن القوات العراقية تبذل قصارى جهدها للمحافظة على مدينة البصرة، وذلك لما تمتلكة من أهمية إقتصادية كبيرة.

وأشار عبد الله إلى أن هناك إنتشار واسع للقوات العراقية في مختلف المحافظات العراقية، والتي تعمل جميعها على مواجهة الإرهاب والتصدي له.

9- واشنطن تواجه روسيا عسكريا فوق سواحل آلاسكا
أفادت قيادة الدفاع الجوي، التابعة لأمريكا الشمالية، إن مقاتلتين تابعتين لها من طراز إف-22 رابتور، قد تمكنا من إعتراض قاذفتين روسيتين، أشير إلى أنهما من طراز تي يو-95، واللاتي حلقا فوق سواحل آلاسكا، وهي الحادثة الثالثة منذ مطلع العام الجاري.

وبحسب بيان صادر عن القيادة فإن حادثة الاعتراض وقعت أمس الأول الثلاثاء، تحديدا في الأجواء الدولية، التي تقع غربي آلاسكا،على بعد 200 ميل قبالة الساحل الغربي لألاسكا.

10- القوات العراقية تلحق هزيمة جديدة بـ " داعش " في الموصل
تمكنت القوات الأمنية العراقية، من إلقاء القبض على ستة من العناصر المسلحة التي تنتمي لتنظيم "داعش"، وذلك في مدينة الموصل، والتي تحررت من الإرهابيين قبل أكثر من عام.

وأدلى الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، بتصريحات رسمية في بيان رسمي، حاول من خلاله شرح أخر المجريات، لنجده ينوه: "فوج الطوارئ الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناء على معلومات استخبارية وتعاون المواطنين، ألقى القبض على ستة عناصر من عصابات "داعش" الإرهابية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads