المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أليسون: كوتينيو أقنعني بالإنضمام إلي ليفربول

السبت 29/سبتمبر/2018 - 11:21 ص
شهاب طاهر
طباعة
تحدث حارس نادي ليفربول الإنجليزي أليسون بيكر حول حديثه الخاص مع فيليب كوتينيو نجم الريدز السابق وبرشلونة الحالي عن الإنتقال إلي الفريق الإنجليزي الصيف الماضي ، من خلال مقابلة مطولة مع صحيفة " ليفربول إيكو " .

وقال أليسون " ركزنا على كأس العالم ، ولم نتحدث عن ليفربول كثيرا لكن كانت هناك مفاوضات ، لقد تحدثت مع كوتينيو قبل كأس العالم لأني كنت أعرف بإهتمام ليفربول ، تحدثنا عن طريقة سير النادي والهيكل والطاقم التدريبي ،وعن المعتقدات والجو العائلي ، ليس فقط نادي لكرة القدم ولكن عائلة كبيرة موحدة " .

وأضاف " لقد أشاد كوتينيو ب كلوب واللاعبين ، قال إنه لا يوجد أي قدر من الغرور أو التكبر هناك ، بل هو فريق طموح للغاية لديه رغبة قوية في الفوز ، لقد رأيت ذلك في الملعب ، ما قاله لي كوتينيو إضافة لما شاهدته في أنفيلد ، وبعد ذلك جئت ووقعت هنا تجمع كل شئ وكان منطقيا ، ما قاله كوتينيو وما رأيته بأم عيني ، وكان سعيدا للغاية هنا مع عائلته وهذا أمر مهم ، تحدثت زوجاتنا إلي بعضهن البعض ، وقالوا إنهم قضوا وقتا رائعا هنا " .

وحول المقارنة بين روما وليفربول قال " لا أرغب في ذلك ، كل نادي لديه أسلوب وإدارة خاصة ، كنت راضيا جدا في روما ، وكان اول وجهة لي في اوروبا ، من الصعب ترك بلدك وثقافتك و القدوم لنادي جديد ، كانت عائلتي سعيدة حقا في روما ، لكني تحدثت كثيرا مع بوبي فيرمينيو و كوتينيو ، لقد مدحوا نمط الحياة وقالوا أشياء إيجابية ، وهي تركيبة رائعة وينظرون لكل شئ تحتاجه خارج الملعب يسمح لنا ذلك بالتركيز في كرة القدم وفعل ما تحبه " .

وقال حول حياته في ليفربول " عائلتي سعيدة حقا هنا ، اتمني قضاء فترة طويلة من السنوات ويعتمد ذلك على النتائج ، لكي يكون المحترف سعيد وراضي بنسبة 100 % ، هذا يعتمد على الإنتصارات والألقاب ، مباراة روما وليفربول الموسم الماضي ؟ كانت تجربة ذات تأثير كبير ، كنا نتوقع الفوز ولم نعطي الاحترام الواجب لليفربول ، كنا نظن أننا سنضغط على ليفربول ونجاريهم في الأنفيلد لكن لم يحدث ذلك ، الأجواء ساهمت في قراري بالتوقيع ، المشجعون 100 % وراء الفريق ، حتي في روما كان ذلك " .

وحول أسباب انتقاله إلي ليفربول قال " طريقة اللعب ، فريق لا يعتمد على لاعب واحد لكن جهد جماعي حقيقي ، واللاعبين يلبون التوقعات ، فريق يلعب بحب وشغف في الملعب ، خطأك ضد ليستر ؟ الرجل الحكيم من يتعلم من أخطاء غيره ، أنا أكثر نضوجا بالاخطاء الأن ، في السابق كنت أغلق غرفتي على نفسي وأبقي وحيدا " .

وقال أيضا " مسيرتي ليست بها أخطاء دائمة ، يتميز مستواي بالثبات و الاستمرارية و هذه الميزة جعلت ليفربول يتعاقد معي ، لقد أخطأت بانتظار احد الخيارات في كرة ليستر للتمرير ، وكان ينبغي تشتيت الكرة بعيدا ، لذلك وقتها لم يكن لي خيار غير المراوغة ولو لم يعيق العشب الكرة لكانت ستكون مراوغة ناجحة ، تم دفعي من الخلف أيضا ، تلك اللحظة علمتني الدروس في البريميرليج حيث ان الحكام هنا لا يحتسبون أخطاء في دوري آخر " .

وواصل " الامور مختلفه هنا عن بقية الدول ، حيث تعلمت الان انني لايجب ان انتظر من الحكم احتساب خطأ لصالحي ، سأخفف من المخاطرة ، اذا لم يظهر لي خيار للتمرير فسأشتت الكرة ، حارس المرمى هو مركز حساس جدا في الفريق والناس بدأو يدركون ذلك الان ، اذا فكرت بالأمر فأي خطأ نقوم به نحن حراس المرمى سيكون قاتلا وقد يتسبب بالهزيمة " .

وحول بداية مسيرته قال اليسون " عندما تم تصعيدي من فريق الشباب الى الفريق الأول في انترناسيونال كانت هناك شكوك من نجاحي ، كانوا يراهنون على فشلي ، الوضع كان مشابها عندما انضميت لروما حيث كانت هناك نسبة مخاطرة ايضا ، ولكن عندما وقعت لليفربول كان هناك الكثير من الاطمئنان " .

وأكمل تصريحاته " لا أفكر كثيرا بقيمة الانتقال ، كل ما أفكر به هو كيف أرد على ثقة النادي وايمانهم بي عندما جلبوني ، لا أحب التفكير بالأرقام ، مايهمني حقا هو التطلعات والتوقعات التي ينتظرنا الناس مني ، الموسم الماضي كان أفضل موسم لي وأنا اتطلع الى تقديم موسم أفضل ، نطمح للقيام بأمور عظيمة وتقديم عمل كبير " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads