المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 معلومات لا تعرفها عن بطولة السوبر المصري السعودي

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 11:15 م
أحمد البرديني
طباعة

يخوض نادي الزمالك مواجهة قوية غدا السبت أمام الهلال السعودي في كأس السوبر المصري السعودي وذلك في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة علي ستاد جامعة الملك سعود في مدينة الرياض . 

وترصد " بوابة المواطن " معلومات تاريخية عن البطولة منذا انطلاقها :

أقيمت النسخة الأولى من كأس السوبر المصري السعودي في عام 2001، وكانت المواجهة الأولي بين فريق الهلال بطل كأس السعودية ونادي الإسماعيلى المتوج بكأس مصر وحسم الزعيم الأزرق الهلال المباراة بهدفين مقابل هدف واحد.


ولعبت المباراة الثانية على ستاد القاهرة الدولي بين الأهلى بطل الدورى العام المصري أمام وإتحاد جدة الفائز بالدوري السعودي، وإنتهت المباراة لصالح ممثل السعودية بعد أن حسم المباراة بالهدف الذهبي .


يعتبر الأكثر مشاركة وخوضا للبطولة هو نادي إتحاد جدة بواقع 3 مرات وتوج بالكأس في مرة واحدة، ويحل الإسماعيلي وصيفا بالظهور مرتين فاز فيهم بالبطولة مرة واحدة، ثم فريقي الزمالك المصري والهلال بمشاركة ولقب . 


تعود بطولة السوبر المصري السعودي للسطوع بثوب جديد بين البلدين مصر والسعودية بعد سنوات عديدة من الغياب وصلت لأكثر من 14 عام .


أخر نسخة من البطولة كانت في عام 2003 على وأقيمت بنظام المباراتين، الأولي كانت بين بطل الدوري المصري وبطل الدوري السعودي، والمباراة الأخرى بين الفائز كأس مصر والمتوج بكأس ملك السعودية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads