المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلي بالك| 5 طرق لتحمي طفلك من التهابات الجهاز التنفسي

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 11:16 م
أمل عسكر
طباعة
مع اقتراب فصل الشتاء وتغيير الفصول يكون طفلك الرضيع أكثر عرضة لأمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والزكام والرشح، لذلك يوجد عدة طرق لتحمي طفلك من التهابات الجهاز التنفسي.


و ذكر موقع Protect Baby from Harsh Winter Weather Ways to protect your baby from this changing weather عدة طرق لحماية الطفل من التهابات الجهاز التنفسي وهي:


1_ تابعي جرعات التطعيم اللازمة له
احرصي على تطعيم رضيعك بعد استشارة الطبيب بالجرعات التي سيحتاجها جسمه، للوقاية من الأمراض المختلفة في أثناء تغيير الفصول.

2_ احرصي على الرضاعة الطبيعية
من أكثر الأشياء التي تساعدك على تقوية مناعة طفلك، هي الرضاعة الطبيعية، فاحرصي على إرضاع طفلك حتى تزداد مناعته ويصبح أقل عرضة لأمراض الجهاز التنفسي. ولا تنسي أن رضيعك في الشهور الأولى في حاجة لحليب الثدي إذ إن له دور مهم وأساسي في بناء الجهاز المناعي لديه، لاحتوائه عناصر مقاومة للأمراض تحمي رضيعك.

3_ جففي أنفه ووجهه دائمًا
جففي دائمًا أنف طفلك ومنطقة حول الفم، إذ إن تعرض هذه المنطقة للبلل بشكل دائم يتسبب في الإضرار بالطبقة العليا للجلد، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالجراثيم والبكتيريا، ما يعرض طفلك للبكتيريا والجراثيم والإصابة بالالتهابات والأمراض المختلفة.

4_ تجنبي تعرضه للدغات الحشرات المختلفة
احرصي دائمًا على تنظيف منزلك، والتخلص من بقايا الأطعمة والمواد التي تتسبب في وجود البعوض والحشرات الطائرة، فهذا النوع من الحشرات هو ناقل سريع للأمراض والميكروبات المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads