المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنا طويل وأهبل .. أشهر 3 أفلام جسدت المجنون .. خلي بالك من عقلك الأبرز

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 02:29 م
ندى محمد
طباعة
 "أنا مش قصير اوزعه انا طويل واهبل" .. سلطت السينما المصرية الضوء على شخصية المريض من خلال أشهر 3 أفلام جسدت المجنون ، حيث تعاملت السينما المصرية مع المريض العقلى، والنفسى على أنه شخص من الفضاء خارج عن عالمنا وبالتأكيد أن السينما لها دور كبير لأنها تبرز المرضى النفسيين ولكن كثيرا ما يتم ذلك في إطار كوميدي.

وفي هذا السيقا ترصد " بوابة المواطن "  أشهر 3 أفلام جسدت المجنون.

أشهر 3 أفلام جسدت المجنون:

خلي بالك من عقلك 

يعد فيلم خلي بالك من عقلك من أقوى وأبرز الأفلام التي تحدثت عن الجنون ، حيث تناول المرض بشكل أعمق وبعيدًا إلى حد ما عن الكوميديا وهو كان بطولة  الزعيم عادل إمام وشيريها ؛ حيث كانت تعاني البطلة من حالة نفسية سيئة نظرًا لتعرضها إلى الاعتداء الجنسي من قبل زوج والدتها ؛ إلا أن الأحداث تتوالى ما بين شيريهان وعادل إمام في تسلسل رائع حيث قرر في النهاية أن يتزوج بها على الرغم من أنها مجنونة وفقًا لرؤية المجتمع .

فيلم كركر

و يعد فيلم  كركر للفنان محمد سعد من بين الأفلام التي جسدت شخصية المجنون  بطريقة كوميدية أحبها الجمهور؛ حيث دارت أحداث الفيلم حول تعرضه لكهرباء زائدة فتحول بها إلى مريض عقلى، ولكن الفيلم أظهره يقوم بتصرفات غير طبيعية بصورة زائدة عن اللزوم.

فيلم الطريق إلى مستشفى المجانين 

وهو من أشهر الأفلام التي تحدثت عن المجنون ، وكان بطولة سعيد صالح، وهو من الأفلام التى خلقت صورة ذهنية سلبية عن المرضى العقليين والنفسيين.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads