المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء عن منتدى شباب العالم: هذه رسائل السيسي من الملتقى .. لن تركع مصر الأبرز

السبت 03/نوفمبر/2018 - 03:55 م
أسماء حامد
طباعة
تتجه أنظار العالم إلى أرض الفيروز وأرض السلام مدينة شرم الشيخ، استعدادا لإنطلاق منتدى شباب العالم 2018 في دورته الثانية، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وآلاف من الشباب من كل أنحاء العالم.

ويرى الخبراء إن إطلاق الرئيس السيسي إلى مثل هذا المنتدى يحمل الكثير من الرسائل الهامة للعالم أجمع، وأيضا يفتح الفرصة لشباب مصر للمشاركة في صنع مصر الجديدة.

الرئيس السيسي  من
الرئيس السيسي من شرم الشيخ
حيث كشف الخبراء لـ"بوابة المواطن" عن بعض الرسائل الهامة الي يبعثها منتدى شباب العالم.

جيهان جادو ..السيسي أعطى الشباب كل المجالات لصناعة مصر الجديدة 

وقالت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس الحي بفرساي بفرنسا، ورئيسة الرابطة الدولية للإبداع والثقافة، أن منتدى شباب العالم 2018، نقلة حضارية كبرى، يضاف إلى رصيد مصر في هذه الأونة خاصة بعد اهتمام الرئيس السيسي بأفكار الشباب، وإنه يجمع حوله كل هذه الطاقات التي تأتي من جميع أنحاء العالم للمشاركة للمرة الثانية على التوالي في هذا المنتدى.


الدكتورة جيهان جادو
الدكتورة جيهان جادو
وأضافت جادو في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" :" إن هذا اللقاء إذا دل على شئ فإنما يدل على إن مصر تفتح حوارا جادا مع الشباب ومع رؤيتهم المقبلة، ومد يد العون لكل شاب يحاول بقدر المستطاع أن يكون جزء من صناعة هذا الوطن وأيضا يشارك، في بناء مستقبله".
كما أوضحت :"فوجود هذا الكم من الشباب وسفراء الدول والشخصيات الهامة، اللذين يؤتون إلى مصر في هذا التوقيت يقتنعون إن مصر آمنة، وإنها تستقبل فكرة الثقافة والوعي"، مضيفة :" فهو أيضا ترويج للسياحة، خاصة في ظل ما عانت به مصر في الفترة الماضية ولكنها بدأت تتعافى، شيئا فشيئا".

واستطردت جادو:" وهذه نقله حضارية كبري تعكس صورة مصر، وإنخارطها على العالم الأجمع وخاصة إذا أردنا التنمية، لإي أمة فعلينا بالشباب والمرأة".

وتابعت الدكتورة جيهان جادو:" بكل أسف لم استطيع أن أشارك هذا العام في منتدى شباب العالم 2018، نظرا لانشغالي في مهرجان الموسيقى العربية، الذي يصادف في نفس توقيت المنتدى، ولكن كنت اتمنى أن يكون لي الشرف أن أقابل هذه الكوكبة وعلى رأسهم الرئيس السيسي الذي أعطى للشباب كل المجالات الهامة التي تعكس حضارة ورؤية جديدة لمصر الجديدة".

كما أشادت جادو :" بمنتدى شباب العالم سواء تنظيمه أو نماذج المحاكاة التي تتم بداخله من حيث الرؤية والافكار"، واصفة:" فمن الموضوعات الهامة التى تثار حول العالم أجمع الشباب ومشكلاتهم وكيفية إعطاء فرصة للشباب ليبنوا مسقبل بلادهم وصناعة القرار والمشاركة في التنمية وبناء وطنهم".
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
المستشار محسن السبع ..رسائل سياسية واقتصادية وراء منتدى شباب العالم 

ومن جانبه كشف المستشار محسن السبع المستشار القانوني لحملة أريد حلا بالقاهرة،أن هناك 12 رسالة سياسية واقصادية لمنتدى شباب العالم .

وأضاف السبع في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن": " فهذا المنتدي ليس فقط ملتقى لشباب العالم ليتناقشون أو يتجادلون أو يتحاورون أويتبادلون قضايهم المشتركة أو خبراتهم الحياتيه أو تجاربهم البحثية والعلمية، ولكنه اأيضا وسيله تلاحم وتأخي ومحبة وتعارف بين شعوب الارض بمختلف الالوان واللغات والعقائد والثقافات".

واستطرد فالدولة المصرية تستهدف بالإضافه إلي كل القيم السابقة إرسال العديد من الرسائل السياسية كالأتي:

- إن مصر قيادة وشعبا قادرة للتصدي لإي إرهاب أوجماعات أوتنظيمات وإنها قادرة علي القضاء عليه تماما في سيناء.
- شرم الشيخ وسيناء أمنة تماما لاستقبال السياحة الروسية والاجنبيه وإن مصر قادرة علي حماية ضيوفها وأرضها.
- إن مصر تستطيع تنظيم وإدارة سياحة المؤتمرات علي أرض الكنانة بنجاح وكفاءة عالية.
- عدم صحة الكثير من الشائعات والأخبار المكذوبة التي تنشر ببعض الصحف والمواقع الاجنبية أو بعض القنوات الفضائية بهدف تصدير القلق إلي العالم حول الاوضاع الأمنية والاقتصادية في مصر.
- مصر كانت وستظل منارة الحضارة والتقارب بين مختلف أجناس الارض وملتقي الحضارات والثقافات في العالم.
- إن دور مصر الريادي في العالم والمنطقة لايمكن إن يحل محلها أي دولة أخري مهما كان مالديها من أموال أو ثروات.
فهنا في مصر تجتمع عبقرية المكان مع عبقرية الانسان لتعزف أجمل وأعزب الالحان علي مر الزمان.


المستشار محسن السبع
المستشار محسن السبع
كما أكد المستشار محسن السبع، إن مصر تستهدف من وراء تنظيم هذه المنتديات تحقيق مكاسب اقتصادية عديدة، ورصدها في الأتي: 
- زيادة أعداد السائحين لمصر.
- عودة السياحة الروسية.
- تشجيع الاستثمار في مصر .
- أن تكون مصر مركز تجاريا في المنطقة يستقطب الأموال والاستثمار فيها.

وأختتم المستشار محسن السبع حديثه لـ"بوابة المواطن"، :"في النهاية مازالت مصر فيها سحر الشرق وعبق التاريخ ورائحة العراقة وستكون قبله للعالم وأرض للمحبة والسلام".

خبراء عن منتدى شباب

مصر لن تركع ابدا
كما أشار محسن السبع  إلى الجريمة النكراء التي حدثت بالأمس بدير الانبا صموئيل بالمنيا لايمكن بإي حال إن نكتفي بتسميتها إرهاب غادر أوإرهاب أسود فقط بل هي مؤامرة، ليست ورائها جماعات أو تنظيمات بل دول معادية، وأجهزة مخابرات، وذلك بهدف طمس ومحو كل الرسائل الإيجابية المستهدفة من منتدي شباب العالم".

واستطرد :" ومع حزن دفين علي دماء أبرياء اطهار من نساء وأطفال ومع غضب عارم يملاء النفس رغبة في الثأر والانتقام ، ومع آلام الفراق عن أصدقاء وأحباء قتلوا غدرا بغير حق، فإن ابدا لم تركع مصر مهما حدث".

وأضاف : الركوع والاستسلام ليس يرضينا وابدا لن نقبل بالقتل بأسم الدين لان القتل ليس من دينينا".

وتابع :"ابدا لن يبدل عرسنا مأتما ، وابدا لن يبدل فرحنا حزنا، ابدا لن يبدل آمننا خوفا، ابدا لن يبدل نجاحنا فشلا".

ووصف المستشار محسن السبع: "شهداء حادث الامس هم قديسيين تحتفل بهم السماء وستظل وحدة هذه الامة مثلا ونموذجا يقتدي به مادامت الحياة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads