المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رغم التأهل رسميا.. 3 أسباب تجعل المنتخب مطالب بالفوز على تونس

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 11:00 ص
محمد سعد
طباعة
يخوض منتخب مصر الأول، مباراة هامة أمام تونس فى اللقاء المقرر له الساعة السادسة مساءً الجمعة المقبل 16 نوفمبر باستاد برج العرب بالإسكندرية، فى الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وكان منتخب مصر بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى قدضمن التأهل رسميا إلى أمم إفريقيا 2019، بعد احتلاله المركز الثانى للمجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر تونس برصيد 12 نقطة، قبل جولتين من دور المجموعات.

ورغم تأهل المنتخبين المصرى والتونسى إلى نهائيات أمم إفريقيا المقبلة، إلا أن توجد هدة أسباب تجعل المنتخب مطالب بتحقيق الفوز على تونس في المباراة الهامة.
 

تصدر المجموعة 

يسعي منتخب مصر بقيادة المكسيكي أجيري لانتزاع قمة المجموعة، وفى حالة فوز الفراعنة بالنقاط الثلاث سيتربعون على القمة خاصة وان فارق الأهداف لصالح الفراعنة.

ويحتل المنتخب المركز الثانى للمجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر تونس برصيد 12 نقطة والذى تأهلا أيضاً قبل جولتين من دور المجموعات.

الثأر من الهزيمة 

يكون المنتخب مطالب بالفوز علي تونس، لرد اعتباره والثأر للأهلي ايضا من هزيمته أمام الترجي كون الترجي ممول قوي للمنتخب التونسي.

وكان المنتخب قد خسر مباراته الأولي في التصفيات الجارية أمام تونس في استاد رادس بهدف دون رد احرزه  مهاجم الترجي طه ياسين الخنيسي، في 12 يونيو الماضي وقتما كان الأرجنتيني كوبر يشرف على الإدارة الفنية للمنتخب وقبل خوض مونديال روسيا 2018.

بالإضافة للثأر للمنتخب يوجد ثأر أخر وهو للأهلي بعد الهزيمة من الترجي، حيث يرغب لاعبو الأهلي المتواجدين في المنتخب لتحقيق الفوز والثأر لأنفسهم عن طريق المنتخب.
 
 ثقة الجماهير

يسعي المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب، في نيل ثقة الجماهير، بالفوز على تونس كونه مرشح قوي، في أول اختبار حقيقى للفراعنة تحت قيادته.

فرغم الفوز في أول 3 مباريات للمنتخب تحت قيادته منذ توليه المهمة خلفا للأرجنتيني كوبر، على كل من  النيجر وسوازيلاند "ذهابا وإيابا" إلا أن الفوز فى هذه المواجهات لم يكن كافيا لإقناع الجماهير بكفاءة أجيرى، وترى أن مواجهة تونس تعتبر الاختبار الأول والحقيقي له.
 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads