المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جوارديولا يحدد هدفه في مسيرته التدريبية

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 01:46 م
شهاب طاهر
طباعة
ألقي بيب جوارديولا،  مدرب مانشستر سيتي،  محاضرة لطلاب جامعة ليفربول ، حيث تحدث بيب عن كرة القدم الحديثة و الثقافة والسياسة وأجاب على اسئلة العديد من الطلاب .

وقال جوارديولا حول نصيحته للطلاب : " يجب ان تعيش الحياة بحد ذاتها، لكن أفضل مايمكنني قوله هو ان لدى كل واحد شغف، عليك ان تجد هذا الشغف وتعيش من أجله، سيساعدك هذا على النجاح ، كيف يمكن ان تلهم الشباب ؟ كل شيء يأتي من القلب، عندما تحب ماتفعله ستنجح حتماً، لذلك من المهم القيام بالكثير من الاشياء، بهذه الطريقة سوف تجد شيئاً تحبه، شيء يجبرك على القيام من سريرك كل صباح، عندما تجده لاتسمع للناس ولاتتبع المدرسين، فقط إنطلق " .

وأضاف : " بدأت في حب كرة القدم منذ ان كنت شاباً، للأسف لم أذهب للجامعة على الرغم من كوني طالباً جيداً ، هي حب حياتي، هذا هو ماكنت أطمح له، كرة القدم كل شيء تقريباً بالنسبة لي لأنها تعطيني كل شيء لفهم الحياة ومحاولة أن أكون شخصًا أفضل، من الصعب تخيل الحياة بدون كرة القدم، انا محظوظ لأنها أصبحت أصبح شغفي وعملي في نفس الوقت " .

وحول ما تغير منذ خروجه من كاتالونيا قال : " بعد نهاية مسيرتي فعلت الكثير ذهبت الى امريكا وذهبت الى المكسيك ثم عشت في المانيا والان هنا في انجلترا زوجتي واولادي اصبحوا يتحدثون الانجليزية بطلاقة، اذا كان لديك شغف يجب ان تكون فضولياً، الفضول يجعلك تشعر انك على قيد الحياة" .

وواصل : " الدوري الانجليزي أصعب دوري في العالم بسبب نتائج المباريات والأجواء الصعبة وكثرة المنافسين ، هو الدوري الوحيد الذي تجد فيه خمسة أو ستة فرق تنافس على لقب الدوري ، لكن هناك العديد من الأشياء في اسبانيا والمانيا افضل من هنا ، أكبر عقبة في مسيرتك ؟ الهزائم الكبيرة، في نصف نهائي الابطال تلعب في ملعبك وتخسر 4-0 هذا الشيء يزعجني، قد اتقبل الخسارة مرة ولكن في المرة الثانية سوف اضرب اللاعبين، هذه طبيعة البشرية" .

وحول الهدف الذي يريد تحقيقه في مسيرته قال : " أريد تدريب فريق دولي ، عاجلا ام اجلا سيحدث ذلك وهذا سيسمح لي بممارسة لعبة الجولف اكثر من الان ، حتي الان لم يخاطبني أحد عندما يأتي احد الاتحادات يقرع الباب سنري ما سيحدث ، مقارنة الاعلام الانجليزي بالاسباني ؟ أنهم رائعون، أفضل وأجمل بكثير، لكنهم نفس الشيء في كل مكان إذا فزت انا عبقري إذا خسرت انت لاتفقه"

وختم : " الناس يقولون انني احب قراءة الكتب و لكن هذا غير صحيح، عندما ابدا في القراءة اتذكر ليفربول و كلوب، لدي مكتبة رائعة و لكن حالياً لا أجد الوقت للاطلاع عليها ، أنا مدرب أفضل الآن عما كنت عليه في ألمانيا، وبفارق كبير عما كنت عليه في برشلونة بسبب تواجدي هنا. تعلمت كيفية التعامل مع دوري هائل رغم كل الظروف، تقوم بوظيفة الجميع حول العالم يتابعك فيها، هذا رائع ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads