المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكتعة نعيمة الصغير .. حين حطم كوب شاي حلمها وتسبب في شهرتها

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 06:27 م
أمل عسكر
طباعة
تتمتع بقدرة كبيرة على إتقان الدور الذي تقدمه فيستطيع المشاهد أن يصدق أن هذه الشخصية هي حقيقتها، عندما قامت بدور الكتعة زعيمة العصابة" البيك بص" التي تخطف الأطفال وتسرحهم في الشارع وهما صغار في فيلم العفاريت كل من شاهدها كان يريد الذهاب لقتلها على ما تفعله، والحماة الشريرة القاسية التي تحرض ابنتها على خراب البيت وزوجها في الشقة من حق الزوجة، والكثير من الأدوار التي قامت بها الفنانة نعيمة الصغير المحفورة في أذهاننا ولا نستطيع إنكارها" شريرة الشاشة المصرية".

نشأتها
الكتعة نعيمة الصغير
الفنانة المصرية نعيمة عبد الجواد الشهيرة بنعيمة الصغير ولدت في 25 ديسمبر 1931 م هي من أبناء محافظة الإسكندرية، تزوجت محمد الصغير ثم بدأت معه وعملت كمونولوجست في الكباريهات معه، ثم عملا معا في فرقة إبراهيم حمودة، وأيضا عملا مع إسماعيل يس، كما أنها لقبت بنعيمة الصغير نسبة إلى زوجها محمد الصغير.

حياتها الفنية
الكتعة نعيمة الصغير
لم تهتم الفنانة نعيمة الصغير بالظهور على شاشة التلفزيون أو الوقوف على المسرح، فاتجهت للعمل في السينما في الأربعينات، وكان دخولها السينما في محض الصدفة عندما صادفت المخرج الراحل حسين الإمام على أحد شواطء محافظة الإسكندرية، وعندما رأها اعجب كثيرا بموهبتها، وقام بترشيحها لفيلم اليتيمين مع سيدة الشاشة الفنانة الكبيرة فاتن حمامة وثريا حلمي.

كوب الشاي سلاح ذو حدين في حياة نعيمة الصغير:

 

اشتهرت نعيمة الصغير بالأدوار الشريرة والقاسية وذلك بسبب ملامحها الحادة وصوتها الأجش الغليظ الغريب، الذي كان وراه قصة كبيرة سببها كوب شاي، الغيرة بين السيدات شيء لا يمكن إنكاره فكيدهن عظيم، السبب وراء تحطيم حلم نعيمة الصغير في الغناء الذي كان أمنيتها الكبيرة هو إحدى زميلاتها التي وضعت لها مادة في كوب الشاي كي تقضي على أحبالها الصوتية، فكثيرا منا لا يعلم أن الكتعة كان صوتها جميل وفي أول مشوارها الفني كانت تقوم بالغناء.

ولكن بالرغم من أنها بسبب كوب الشاي حطم حلم نعيمة بالغناء واستكمال مشوارها الغنائي، الأ انه كان سبب في شهرتها صوتها الذي تغير كثيرا وأصبح غليظا وليس شبه أصوات أحد جعلها تنجح في أدوار الشر والحماة الشريرة، واستطاعت أن تقوم بالعديد من الأدوار العظيمة بسبب صوتها هذا الفريد.

الاعلانات في حياة نعيمة الصغير

في حياة الفنانة نعيمة الصغير الكثير من الأسرار الغريبة على الرغم من ملامحها الحادة الاأنه خفة ظلها جعل بعض الشركات تطلب منها أن تقوم بالاعلان عن منتجاتها وهي: بسكويت الشمعدان وايضا اعلان مرقة دجاج كوين، وكانت تشجع الجمهور على شرائها من خلال جملتها الشهيرة "انا مش تخينة مع شوربة كوين ".

أعمالها الفنية
الكتعة نعيمة الصغير
الفنانة نعيمة الصغير كانت تحب الفن والسينما كثيرا وملامحها لم تجعلها تظل في دور السيدة الشريرة فقط، فأدت الكثير من الأدوار الكوميديا، استطاعت أن تعطي للسينما المصرية قرابة مائة خمسة وثمانون فيلم من عام 1948-1991 م، عمر مشوارها الفني أربعون عاما، وقدمت خلال مشوارها الفنى ادوار فنية علقت باذهان المشاهدين مثل: حب في الزنزانة، ريا وسكينة، الزوجة الثانية وغيرها.

رحلت عن عالمنا الكتعة في عام 1991 م وكان يبلغ عمرها حينها 60 عام، والغريب والمحزن أيضا أنه لم يحضر أحد في جنازتها سوى عادل إمام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads